رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تداول 7300 طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

موانيء البحر الأحمر
موانيء البحر الأحمر

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (5) سفن، وتم تداول (7300) طن بضائع و(359) شاحنة وشملت حركة الواردات (600) طن بضائع و(64) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (6700) طن بضائع و(295) شاحنة.

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين الحرية 2 ودليلة بينما تغادر السفينة أمل، فيما غادرت الميناء بالأمس السفينتين دليلة والحرية 2، كما شهد ميناء نويبع رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين سينا وعمان.

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بتخرج 239 طالبا من أبناء الأكاديمية بفرع القاهرة، دفعة يوليو وسبتمبر2021، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الإدارة، والتكنولوجيا، وكلية النقل الدولي واللوجستيات، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وينتمي الخريجين إلى جنسیات 6 دول هي: ( مصر - السودان - فلسطين - ليبيا - الأردن - اليمن).

حضر الحفل وزير القوى العاملة محمد محمود سعفان، و المهندس هانى ضاحي نقيب مهندسي مصر، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية، والدكتورة لبنى شريف نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب، الدكتور عادل بلال عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، الدكتور أحمد حسب الله عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا، الدكتور خالد السقطي عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات.

من جانبه، أكد نقيب مهندسي مصر، أن حفل تخرج اليوم هو بمثابة جنى ثمار للخريجين ورد الجميل لأولياء الأمور، مضيفا أنه على الخريجين أن يلحقوا بركب التنمية في مصر في هذا التوقيت، مشيرا إلى أن هناك العديد من الإنجازات غير المسبوقة  التى تمت خلال 7 سنوات في كافة المجالات، والتي نتجت من خلال إرادة سياسية قوية وخطة الدولة للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى الأيدي العاملة من كافة التخصصات العلمية الأخرى.

وأشار إلى أن الأكاديمية العربية برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، تعد صرحا علميا كبيرا، مبديا إعجابه الشديد بالتطور الكبير داخل الأكاديمية في السنوات العشر الماضية فى كافة المجالات، متمنيا التوفيق للأكاديمية وأبنائها الخريجين.