رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر كنسية: إجراءات جديدة فى الإيبارشيات لمواجهة كورونا مع نهاية سبتمبر

كنيسة
كنيسة

قالت مصادر كنسية، إن مطارنة وأساقفة عدد من الإيبارشيات لا سيما بالصعيد بصدد اتخاذ بعض القرارات الجديده بشأن الأنشطة ومدارس التربية الكنسية.

وأوضحت المصادر لـ"الدستور"، أن القرارات الجديدة من المقرر أن تعلن خلال الفترة بين نهاية سبتمبر الجاري ومطلع أكتوبر المقبل، لتشمل عودة الأنشطة الكنسية «أونلاين».

هذا وبحسب المصادر الكنسية، فقد تضطر بعض الإيبارشيات إلى خفض نسبة الحضور للربع بدلا من النصف وفقًا لتقييم الأوضاع الصحية بكل إيبارشية.

وكان قد فوض قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كل أسقف للبت في شئون إيبارشيته وفقًا لما يراه صحيحًا بحسب الوضع الصحي.

وكانت قد أصدرت عدة إيبارشيات بيانات للإعلان عن مستجداتها لردع فيروس كورونا في رابع موجاته، فعلى سبيل المثال أعلن الأنبا بسادة أسقف أخميم للأقباط الأرثوذكس، استعدادات الكنائس لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وقال الأنبا بسادة في بيان له: «إقامة القداسات بجميع كنائس الإيبارشية بنسبة لا تزيد علي 50% من مساحة الكنيسة».

وتابع: "التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وقياس درجات الحرارة، وغير مسموح بحضور القداسات الإلهية بدون ارتداء الكمامات"، مضيفًا: «تقام صلوات الأكاليل بدون طبع دعوات أو إعلانات داخل الكنائس، ويسمح بحضور كاهن واحد فقط وأسر العروسين فقط».