الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السياحة والآثار» تنظم ندوة توعوية لأصحاب البازارت بمدينة إسنا في الأقصر

ندوة  توعوية لأصحاب
ندوة توعوية لأصحاب البازارت

نظمت وزارة السياحة والآثار، ندوة توعوية لأصحاب البازارات والمتعاملين مع السائح بمدينة إسنا بمحافظة الأقصر، وذلك لرفع الوعى السياحي والأثري لديهم وتأهيلهم على مفهوم الخدمات السياحية وكيفية التعامل مع الزائرين.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب، أن هذه الندوة التوعية تأتي في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة العنصر البشري من المتعاملين مع الزائرين من المصريين والسائحين على مستوى الجمهورية، وذلك تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار للارتقاء بكفاءة العنصر البشري وبمستوى الخدمات السياحية المقدمة للزائرين.

وأضافت أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنظيم سلسلة من البرامج التدريبية لتدريب العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية ضمن برنامج "سفراء السياحة".

وحضر هذه الندوة عدد كبير من أصحاب البازارات والمتعاملين مع السائح بمدينة إسنا، كما شارك في الحضور أعضاء مجلس النواب عن مدينة إسنا والذين أشادوا خلال الندوة بالجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير المواقع الأثرية بالمدينة، بالإضافة إلى حرصها واهتمامها بالارتقاء ورفع كفاءة العنصر البشرى من العاملين بهذه المواقع.

جدير بالذكر أن برنامج "سفراء السياحة" يهدف إلى رفع الوعي السياحي لدى العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية وتعريفهم بالسلوكيات الصحيحة التي يجب اتباعها مع السائحين والزائرين ليكونوا سفراء للبلاد أثناء التعامل مع الزائرين بالأماكن السياحية والأثرية.

ويتم تنفيذ برنامج "سفراء السياحة" بتمويل من بنك الإسكندرية وتنفيذ مؤسسة Rythm التدريبية المعتمدة من Institute of Hospitality في المملكة المتحدة. 

يشار إلى أنة قد تم تخصيص خلال العام الماضي، مبلغ 500 ألف جنيه من غرفة المنشأت الفندقية لمحافظتي الأقصر وأسوان مناصفة بين المحافظتين لدعم النقل البطيء (أصحاب الحناطير والفلايك)؛ حيث تم تخصيص المبلغ في محافظة الأقصر لدعم أصحاب الحناطير والدواب، أما في محافظة أسوان تم توجيه  لأصحاب الحناطير والدواب والفلايك.