رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إعدام 4 أطنان أغذية وغلق 131 منشأة فى حملة مكبرة بالمنوفية

إعدام أطنان أغذية
إعدام أطنان أغذية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة الدكتورة إيناس عياد مدير الإدارة، وبالتنسيق مع فرق الأغذية بالإدارات الصحية على مستوى المحافظة، حملات للمرور على عدد ٩٥٩ منشأة خلال شهر أغسطس ٢٠٢١.

حيث أسفرت الحملة عن الآتي: تحرير ٦٨٩ محضرا لعدد من المنشآت بالمحافظة، وإغلاق ١٣١ منشأة منها ٦٩ منشأة بها أضرار تشكل خطرا داهما على الصحة العامة، كما تم إعدام ٤٠٦١ كيلو من الأغذية المتنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإعدام ٣٣٠ لترا من العصائر والمشروبات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط ١٥٦ كيلو لحم مفروم لعدم وجود بيانات مدونة عليها، و١١٧ كيلو دهن مجمد للشك في الصلاحية.

من جهته أكد وكيل وزارة الصحة علي إستمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة المنوفية.

في إطار الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة المنوفية، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومعالي اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وتعليمات  الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف الدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي بالمديرية.