رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تسليم هارب من أحكام قضائية وغرامات قيمتها 15 مليون جنيه بالبساتين للسجون

ضبط متهم
ضبط متهم

أمرت نيابة البساتين الجزئية، اليوم الثلاثاء، تسليم شخص هارب من أحكام قضائية وغرامات بلغت 15 مليون جنيه بدائرة القسم، لمباحث تنفيذ الأحكام والسجون.

البداية كانت في أثناء مرور قوة أمنية بمباحث قسم شرطة البساتين، لملاحظة الحالة الأمنية، تمكنت من ضبط أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين، والمطلوب التنفيذ عليه فى 19 حكم حبس جزئى فى قضايا "مبانى" بإجمالى غرامات مالية بلغت خمسة عشرة مليون جنيه.

وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق، التي قررت طلب الصحيفة الجنائية للمتهم، وتسليمه لمصلحة السجون لتنفيذ الاحكام الصادرة ضده حتى يتم استئنافه عليها.

نجحت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، على مدار 24 ساعة، في تنفيذ 81 ألفا و128 حكمًا قضائيًا متنوعًا. وشملت هذه الأحكام تنفيذ ٣٦٥ حكمًا جنائيا، و٢٣ ألفا و٢٧٤ حكم حبس جزئي، و٤ آلاف و٧٩٤ حكم حبس مستأنف، فضلا عن تنفيذ 40 ألفًا و555 حكم غرامة، و12 ألفًا و140 حكم مخالفات. 

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجار استمرار باقي الحملات، تنفيذاً للأحكام القضائية الصادرة لضبط المحكوم عليهم. يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى رفع معدلات تنفيذ الأحكام القضائية لضبط الخارجين على القانون وعدم إفلاتهم من العقاب بما يسهم في انضباط منظومة تنفيذ الأحكام ويحول دون سقوطها ترسيخاً لمبدأ سيادة القانون.

وشنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملاتها المرورية موسعة، لرصد كافة المخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلي كافة الجهات المعنية، استعدادا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل