رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أستراليا تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا بإصابات كورونا اليومية

كورونا في استراليا
كورونا في استراليا

سجلت أستراليا رقما قياسيا جديدا لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، اليوم الخميس، حيث سجلت ولاية نيو ساوث ويلز 681 حالة.

وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز، جلاديس بيريجيكليان، إن رجلا في الثمانينات من العمر توفي، ليصل عدد الوفيات المرتبطة بالوباء في الولاية إلى 117 شخصا منذ بداية الجائحة.

ومع وجود 57 حالة عدوى محلية جديدة فى فيكتوريا و16 حالة فى منطقة العاصمة الأسترالية التي تضم العاصمة كانبرا، تم تسجيل ما لا يقل عن 754 إصابة محلية فى أنحاء البلاد اليوم، وهو عدد تجاوز الرقم القياسي الذي تم تسجيله خلال الموجة الثانية العام الماضي.

 وقال رئيس وزراء فيكتوريا، دانييل أندروز، إنه في حين أن تسجيل 57 حالة في الولاية يزيد على ضعف العدد المسجل في اليوم السابق، فإن 44 من هؤلاء الذين ثبتت إصابتهم كانوا يخضعون للعزل لقضاء فترة الإصابة بالفيروس.

وصرح أندروز للصحفيين بالقول: "أعرف أن الرقم 57 يبدو رقما كبيرا للغاية، ولكن عندما تكون الغالبية العظمى من هؤلاء في عزل فترة الإصابة بالفيروس، فهذا بالضبط ما نريده.. هذا هو النظام الذي يجدي تماما كما ينبغي".

ولم يتم تسجيل أي حالات أخرى منقولة محليا في باقي أنحاء البلاد.

ومن المقرر رفع إغلاق مفاجئ في مدينة داروين في ولاية نورثرن تيريتوري، والذي تم فرضه في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن قضى مقاول دفاع أمريكي مصاب بفيروس كورون أياما بين السكان، اليوم الخميس، بعد عدم رصد إصابات جديدة مرتبطة بهذه الحالة، حسبما قال رئيس وزراء الولاية مايكل جونر.

وتبقى بلدة كاثرين، التي تبعد نحو 310 كيلومترات جنوب شرق داروين، في حالة إغلاق لمدة 24 ساعة أخرى على الأقل.

وفي نيو ثاوث ويلز، قالت بيريجيكليان إنه سيتم تمديد الإغلاق الذي تم فرضه حديثا في الولاية ليتماشى مع إغلاق سيدنى الكبرى الذي ظل قائما منذ أكثر من سبعة أسابيع ويستمر حتى 28 أغسطس على الأقل.

وسجلت أستراليا إجمالا أكثر من 40 ألفا و700 إصابة جديدة بالفيروس، ونحو 970 وفاة مرتبطة بالفيروس، منذ بدء الجائحة.