الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تقشير أسبوعي وواقي شمس».. روتين مختلف للعناية بالبشرة في الصيف

روتين مختلف للعناية
روتين مختلف للعناية بالبشرة

يؤثر فصل الصيف بشكل كبير على البشرة بشكل سلبي،  فمع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، تتبدل البشرة من مشرقة إلى باهتة ومتعبة بشكل كبير، لذلك نحتاج إلى روتين مختلف للعناية بالبشرة في الصيف حسب ما نشره موقع everydayhealth الأمريكي.

 من القواعد الأساسية للعناية المناسبة بالبشرة أن يكون هناك روتين مختلف لفصل الشتاء وروتين مختلف لفصل الصيف بسبب أن الشمس تكون أقوى بكثير خلال فصل الصيف، مما يتطلب حماية أقوى من الأشعة فوق البنفسجية وتكون الرطوبة أعلى خلال فصل الصيف، مما يتطلب عوامل ترطيب مختلفة وتزيد الرطوبة العالية من إنتاج الدهون، مما يتطلب تقشير وتنظيف متكرر.

هناك 4 خطوات أساسية في روتينك اليومي للعناية بالبشرة في الصيف عادة ما تكون العناية بالبشرة خلال النهار في الصيف أخف من العناية بالبشرة في فصل الشتاء توفر الرطوبة العالية في الصيف مزيد من الترطيب للبشرة، لكنك بحاجة إلى منتجات تحبس الرطوبة فيها اتبع الخطوات أدناه للحفاظ على وجهك محميًا في أيام الصيف المشمسة.

غسل الوجه بمنظف لطيف

يزيد هواء الصيف الحار الرطب من التعرق ويسد المسام وغالبًا ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب تميل بشرة الوجه إلى أن تكون أكثر دهنية من المعتاد بعد النوم ليلاً في الصيف يجب أن يبدأ روتين الصباح بغسول خفيف للوجه يزيل العرق الليلي وتراكم الدهون لكنه لا يجرد البشرة من الزيوت العطرية الطبيعية الموجودة فيها ويجب ان يكون خفيف الوزن ومناسب لجميع أنواع البشرة.

 تعزيز حماية البشرة بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و E هي من محاربي الجذور الحرة القوية يجب استخدام سيروم بهذه المكونات لتعزيز حماية بشرتك من الملوثات البيئية القاسية.

مرطب خفيف الوزن

عادة ما يكون هناك رطوبة كافية في الهواء خلال فصل الصيف للحفاظ على رطوبة البشرة ومع ذلك، فإن الرطوبة والحرارة تزيدان أيضًا من التعرق، وبالتالي تفقد الرطوبة لذلك أنت بحاجة إلى منتجات تحتوي على مرطبات ومكونات تحبس الرطوبة مثل حمض الهيالورونيك ، الجلسرين ، اليوريا ، الألوفيرا وتحمي البشرة أيضًا من التلف الضوئي.

ضعى الكريم الواقي من الشمس

الشمس هي أكبر مساهم في شيخوخة الجلد يتفق أطباء الأمراض الجلدية على أن وضع واقي الشمس هو أهم خطوة في نظام العناية بالبشرة أثناء النهار خلال فصل الصيف يجب البحث عن ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك في منتج الحماية من الشمس هذه المكونات تحمي البشرة من جميع الأشعة فوق البنفسجية.

إزالة جميع المنتجات اليومية والشوائب

استخدمي نفس منظف الوجه النهاري لروتينك الليلي لإزالة كل المكياج، وواقي الشمس ، وشوائب اليوم.

 التقشير

يزيد الهواء الرطب والتعرق المفرط من تراكم خلايا الجلد الميتة والشوائب على الجلد لذلك يجب تقشير البشرة 3 مرات في الأسبوع للحفاظ عليها نظيفة وجاهزة جيدًا للمنتجات التي تغذيها وتحميها.

استخدم تونر لطيف لإغلاق المسام

يفتح الطقس الحار والرطب المسام ، مما يجعل الجلد أكثر عرضة للجذور الحرة إذا كانت البشرة  دهنية ومعرضة لانسداد المسام وحب الشباب، فيجب استخدام تونر لطيف مع عوامل منعشة مثل الخيار والشاي الأخضر لإغلاق المسام وتوحيد لون بشرتك.

 وضع فيتامين سي طبيًا

الصيف هو أكثر المواسم التى تساهم قي ظهور التجاعيد بسبب آثار الشمس الضارة على الجلد يمكن استخدام الريتينول في روتينك الليلي لمكافحة علامات الشيخوخة الضوئية وهو مكون فعال للعناية بالبشرة لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين ومن الأفضل وضع فيتامين ج الطبي لحماية البشرة بشكل إضافي.