الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شباب حياة كريمة يتفقدون القرى المستهدفة ضمن مشروع تطوير الريف المصري بالمنيا

جولات لشباب مؤسسة
جولات لشباب مؤسسة حياة كريمة

واصل شباب مؤسسة حياة كريمة في المنيا، إجراء الجولات الميدانية بقرى المحافظة، المستهدفة بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، لمتابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع داخل القرى المستهدفة ويبلغ عددها 192، بالإضافة لـ757 تابعًا داخل 5 مراكز، وهي: مغاغة والعدوة في شمال المنيا، وأبو قرقاص، وملوي، وديرمواس في الجنوب.

وأجرى أحمد العمدة، منسق حياة كريمة بالمنيا، وإيمان علي، عضو المؤسسة ومنسق مركز ملوي بجنوب المحافظة، عددًا من الجولات الميدانية، لمتابعة تنفيذ المشروعات بمركزي ملوي وديرمواس.

وقال «العمدة» إن الجولة شملت تفقد مشروعات قرية المعصرة بمركز ملوي، حيث تم متابعة مستوى الأعمال في مجمع الخدمات الحكومية، وكذا التوسعات الجارية بمدرسة وحدة المعصرة الابتدائية، وتوسعات مدرسة الشهيد الابتدائية.

وأوضح أن أعمال توصيل الصرف الصحي تمت في جميع أرجاء القرية، عدا المباني التي تقع خارج الأحوزة العمرانية، وسيتم البدء في شبكات الانحدار منتصف شهر أغسطس الجاري، كما تم متابعة توصيلات الغاز الطبيعي، ومن المتوقع الانتهاء من توصيل الشبكة بالكامل داخل القرية بحلول منتصف أغسطس الجاري، كما تم متابعة مشروع مد وتدعيم شبكات المياه والذي انتهى بنسبة تتجاوز الـ85%.

وفي قريتي الحاج قنديل وتل بني عمران التابعتين لمركز ديرمواس في أقصى جنوب المنيا، تم متابعة مشروعات الصرف الصحي بقرية الحاج قنديل، حيث تصل نسب الإنجاز في الشبكات لـ7% تقريبًا، فيما لم يبدأ العمل بباقي المشروعات حتى الآن.

وفي تل بني عمران، تم الانتهاء من إنشاء الدور الأول بمجمع الخدمات الحكومية وجارٍ استكمال أعمال الإنشاء، كما يجري العمل في توسعة مدرسة التعليم الأساسي بالقرية، وكذا توسعة المدرسة الابتدائية، وتتجاوز نسب التنفيذ في المشروعين الـ50%.