رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل صحة الغربية يتفقد المركز الطبى بقرية تلبنت قيصر

جولة وكيل صحة الغربية
جولة وكيل صحة الغربية

تفقد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، المركز الطبي بقرية تلبنت قيصر رفقة الدكتورة عبير كمال، مدير إدارة طنطا أول؛ للوقوف على التحديات التي تواجه المواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمتابعة تطوير المنظومة الصحية.

bbd11d25-4a66-41b7-861e-0686de66221a
جولة وكيل صحة الغربية 

وقام بالمرور على المركز للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ، ومن تواجد القوى البشرية وانتظام العمل واتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأكد وكيل الوزارة، خلال اللقاء ضرورة التعرف على مشكلات المواطنين وسرعة حلها، والتقى مع المواطنين، وسمع مطالبهم ووجه بسرعة حل مشاكلهم، وتم التنسيق مع إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، لتلبية احتياجاتهم.

0aa5dfc4-8a8d-4a52-b94e-8bcbde9e738e
جولة وكيل صحة الغربية 

كما أعلن الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية عن تخصيص مكاتب لاستخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا بمحافظة الغربية بلغت ٦ مكاتب حتي الآن وهم  ديوان إدارة المحلة أول.. مكتب صحة كفر الزيات.. مكتب صحة زفتى.. مكتب صحة قطور.. مكتب صحة بسيون.. مكتب صحة سمنود وذلك للمسافرين للخارج.

وأوضح وكيل الوزارة، بأنه يتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ ١٠٠ جنيه للمصريين، و ١٠ دولارات لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE).

bbd11d25-4a66-41b7-861e-0686de66221a
جولة وكيل صحة الغربية 

كما أشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت أنها بصدد الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للأندرويد والآيفون؛ ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر، كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم.

وأكد وكيل وزارة أن شهادة التطعيم المؤمنة الذكية للمواطنين الحاصلين على لقاحات كورونا والراغبين بالسفر لا تحتاج لاعتمادها من مديرية الصحة أو محافظة الدقهلية ولا تحتاج اعتمادها من الخارجية، وذلك عملا على راحة المواطنين.. مشيرا إلى أنه سيبذل كافة الجهود لزيادة عدد المراكز بالغربية حتى يتم التيسير على المواطنين.