رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الزراعة» تنظم ندوة عن السلامة البحرية والمحافظة على المخزون السمكي بالبردويل

ندوة بحيرة البردويل
ندوة بحيرة البردويل

كلف السيد القصير وزير الزراعة، الدكتور صلاح مصيلحى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، بتنظيم ندوات للصيادين، من أجل زيادة الإنتاج والمخزون السمكي في البحيرات الشمالية .

ونظم قسم البحوث ببحيرة البردويل بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية ندوة عن السلامة البحرية والمحافظة على المخزون السمكي تحت شعار "مبادرات تصنع المستقبل" وذلك ضمن مشروع تعزيز التنمية المستدامة بشمال سيناء.

وافتتح الندوة المهندس سامي الهواري مدير منطقة الثروة السمكية بشمال سيناء، يرافقه المهندس شكري سلمان مدير عام بحيرة البردويل.

تم خلال الندوة مناقشة عدة موضوعات حول طرق رفع المخزون السمكي ورفع وعى الصيادين وكيفية المحافظة على السلامة البحرية والتعريف بأدوات السلامة البحرية وضرورة تواجدها على مراكب الصيد ببحيرة البردويل. 

كما تم خلال اللقاء تبادل الخبرات بين الزملاء.

وصرح الهواري بأن الهدف من عقد الندوة هو توعية الحضور من الصيادين والعاملين في المجال بأهمية السلامة البحرية مما يساعد على خلق جيل من الصيادين القادرين على تنمية الوعى لدى غيرهم من الصيادين مما يساعد على وجود مشاركة اجتماعية بين الصيادين والمسؤولين لادارة بحيرة البردويل للارتقاء بقطاع الصيد ببحيرة البردويل.

ومن جهته، أكد المهندس شكري سلمان مدير بحيرة البردويل على ملامح التطوير التي تحدث في بحيرة البردويل ودور منطقة الثروة السمكية في النهوض بقطاع الصيادين.

وأشار الدكتور سليمان عياش المدرس بقسم الإرشاد الزراعي بجامعة العريش بشمال سيناء، إلى أهمية البحث العلمى والإرشاد الزراعى فى دعم قطاع الصيد.

كما ألقى المهندس أحمد فيصل من قسم البحوث بإدارة البردويل ندوة عن برنامج السلامة البحرية والمحافظة على المخزون السمكي.

وناقش الحضور أهم المشكلات التى تواجههم وتم التركيز على الطرق المثلى لحلها.