الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ يتلقى جرعة ثالثة من لقاح مضاد لكورونا

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ

تلقى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اليوم الجمعة، جرعة ثالثة من لقاح مضاد لفيروس كورونا، مطلقًا حملة تلقيح معزِّز في إسرائيل للأشخاص فوق سن الستين.

وقال هرتسوغ، الذي تلقى الجرعة الثالثة من اللقاح في مستشفى في ضاحية تل أبيب: "نبدأ حملة التطعيم المعزِّز".

وسجلت زارة الصحة في إسرائيل 2165 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد 868 ألفا و45 شخصا.

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أنه من بين المرضى الحاليين يوجد 159 مريضا في حالة حرجة، تم وضع 26 منهم على أجهزة التنفس الصناعي.

ووفقا للوزارة بلغ العدد الإجمالي لحالات الوفاة 6 آلاف و463 حالة على مستوى إسرائيل، بعد تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.