رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ القليوبية يتفقد أعمال ممشى النيل وتطوير ميدان المحطة

عبد الحميد الهجان
عبد الحميد الهجان

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها جولة تفقدية بمدينة بنها، تفقد خلالها أعمال إنشاء ممشى النيل المرحلة الثانية بمدينة بنها، لدفع الأعمال وتذليل العقبات، حيث تفقد أعمال تطوير الممشى وتحدث إلى مهندسي الموقع ومهندسي جهاز القاهرة الفاطمية المشرف على تنفيذ المشروع.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال والإنتهاء منها خلال الـ 10 أيام المقبلة حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 90 % وجاري أعمال الرصف والبلاط بالإنترلوك والرخام للأرضيات والأسوار. 

كما ناقش المحافظ مع المهندسين سرعة البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة موجها بمراعاة الجانب الجمالي والحضاري، واستخدام أنظمة الإنارة ودورات المياه والتشجير والرصف الحديث بشكل يليق بأبناء المحافظة، مؤكدا على ضرورة وجود رامبات لذوي الاحتياجات الخاصة وأيضًا وضع صناديق للقمامة لإظهار الممشى بالمظهر الحضاري اللائق والمشرف لعاصمة محافظة القليوبية، وليصبح متنفسا لأهالي مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بمشاهدة نهر النيل.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير وتجميل ميدان المحطة حيث تابع الهجان أعمال زراعة الجزر الوسطى، وإنشاء نافورة جمالية بوسط الميدان، كما تم عمل محاور وفتحات مرورية جديدة ستساهم في تسيير الحركة المرورية والقضاء على التكدسات ومنع الانتظار الخاطئ وتخصيص أماكن لانتظار الركاب.

وفى سياق متصل حملة  لمتابعة عدد من المشروعات بأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة، شنت محافظة القليوبية حملة لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة أنفاق مشاة بحي غرب شبرا الخيمة  نفق ناصر ونفق النيل ونفق الزراعة بتكلفة 20 مليون جنيه ضمن خطة المحافظة لتطوير تلك الأنفاق، التي تمثل أهمية لعبور المشاة بميدان المؤسسة وميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة.

وتشتمل أعمال التطوير عزل جدار حوائط الأنفاق لمنع أي تسريب للمياه، بالإضافة إلى تغطية الأرضية والحوائط بالرخام ودهان المداخل والمخارج وعمل الإضاءة الكافية لإنارة الأنفاق. 

وخلال الجولة وجهت الحملة  تعليمات للقائمين على المشروع بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء منها، حيث تمثل تلك الأنفاق أهمية كبيرة للمواطنين ويستخدمها آلاف الناس يوميا للدخول والخروج إلى محطات مترو شبرا الخيمة وكلية الزراعة ومستشفى النيل، كما طالبت الحملة  بالالتزام بالمواصفات القياسية والجودة في الأعمال حتي لا تظهر مشكلات بعد افتتاحها.

كما تفقدت الحملة شارع المنتزه خلف قصر محمد علي لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق مع ترميم سور القصر من أمام معهد التعاون الزراعي ودهان واجهات المباني المطله علي القصر بلون موحد وبشكل تنسيق وحضاري متميز ، موجها لرئيس الحي بالبدء في اعمال رصف الشوارع المحيطة بالقصر.

وجرى متابعة الحملة المكبرة التي شنها حي شرق شبرا الخيمة لإزالة تراكمات القمامة بشوارع الحي، وذلك باستخدام معدات حي شرق وغرب شبرا الخيمة وعدد من المدن المجاورة وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة القمامة بالحي ورفع القمامة اولا بأول  حيث تم رفع  القمامة من شارع 135، وجاري رفع باقي التراكمات من شارع 15 مايو وشارع بهتيم اسكو، حيث وجه المحافظ بزيادة عدد المعدات والانتهاء من رفع تلك التراكمات  خلال اليوم.

كما تابعت الحملة أعمال تطوير محور شركات البترول بمسطرد بحي شرق شبرا الخيمة وتابعت مع مهندسي الموقع للوقوف على مستجدات الأعمال حيث تم الإنتهاء من أعمال الرصف  في جميع القطاعات، وجاري أعمال وضع بلاط الانترلوك في الجزر الوسطى وعلى جانبي الطريق مع إنشاء البلدورات على حرم الطريق.

كما تابعت الحملة  أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية بحي غرب ومدينة الخصوص، للوقوف على مستجدات الأعمال وتذليل أي معوقات ميدانيا بموقع الإزالة ، حتى لا تتسبب فى أي تعطيل للخطة الموضوعة لذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة للمساهمة في المشروع القومي لتوسعات الطريق الدائري.