الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أوكرانيا تشدد إجراءات عبور الحدود لمكافحة كورونا

كورونا في أوكرانيا
كورونا في أوكرانيا

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، أن مجلس الوزراء سيعدل قرارًا يفرض قيودًا على عبور حدود الدولة والعزل الذاتي للأشخاص العائدين من الخارج، في إطار إجراءات كييف لمكافحة "كورونا".

وأدلى شميهال بهذه التصريحات- حسبما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية- خلال اجتماع حكومي اليوم الأربعاء.

وقال شميهال: "يستعد وباء كورونا لموجة جديدة محتملة من سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا شديدة العدوى والخطورة.. نحن نعمل يوميًا لتهيئة نظامنا الطبي بأفضل ما نستطيع". 

كما أضاف: "نحتاج إلى تقليل انتشار الفيروس من الأشخاص الوافدين من الخارج.. نحن بصدد إدراج تعديلات على قرار الحجر الصحي رقم 1236، خاصة فيما يتعلق بعبور حدود الدولة ونظام العزل الذاتي".

ترتيب إصابات كورونا عالميًا 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد- 19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.