رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عبر «يسرائير».. إقلاع أول رحلة جوية بين إسرائيل والمغرب

رحلة طيران
رحلة طيران

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنه تم ‘قلاع أول رحلة جوية من إسرائيل إلى المغرب عبر شركة الطيران "يسرائير".

وأفادت قناة "كان" العبرية، بأن أول رحلة جوية لشركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير"، أقلعت من مطار بن غوريون إلى مراكش في المغرب، وبذلك يتم تدشين خط الطيران المباشر بين البلدين.

وكانت شركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير" قالت فى يونيو الماضى، إنها ستبدأ تسيير رحلات جوية من تل أبيب إلى مراكش الشهر المقبل بعد تحسن العلاقات في الأشهر الماضية بين إسرائيل والمغرب.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء نقلا عن جيل ستاف، نائب رئيس التسويق في "يسرائير": "نقدر أن الطلب سيكون مرتفعا وأن مئات الآلاف من المسافرين من إسرائيل سيزورون هذه الوجهة ضمن برامج العطلات أو في رحلات منظمة".

وفي مارس، قالت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح العلوي، إنها تتوقع قدوم 200 ألف زائر إسرائيلي في العام الأول بعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة.

والإثنين الماضى، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، عزمه زيارة المغرب في وقت قريب، وستكون الزيارة الأولى لكبير الدبلوماسيين الإسرائيليين الى المملكة منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي.

كما كشف لبيد أن زيارته التاريخية ستأتي بعد إطلاق شركة الطيران الاسرائيلية "اسراير" رحلات الطيران المباشرة التي أعلنتها بين عاصمتي البلدين.

والأسبوع الماضي، علق وزير الخارجية الإسرائيلي، على لقائه مع وزير الخارجية سامح شكري، في بروكسل، على هامش رحلتهما إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "في إطار رحلتي إلى الاتحاد الأوروبي، التقيت مساء اليوم وزير الخارجية المصري سامح شكري، وناقشنا مختلف القضايا الأمنية والسياسية".

أضاف: "لقد أثرت موضوع الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة وناقشت سبل تعزيز أمن دولة إسرائيل في مواجهة التهديدات وعدد من الخيارات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية للقطاع"، ويعد ذلك هو اللقاء الأول بين لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، ووزير الخارجية المصري.