رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ظهرا على سطح الماء.. انتشال جثماني غريقي «النخيل والزراعيين» بالإسكندرية

إنتشال غريق
إنتشال غريق

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، جثمان غريق شاطئ النخيل بالعجمي غرب الإسكندرية، والذي لقي مصرعه غرقًا في السادسة صباح أمس الجمعة.

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير المتطوعين، إن الغريق يدعى «بهاء»23 سنة، ظهر جثمانه على سطح المياه قبل فجر اليوم السبت، حيث لقي مصرعه غرقًا في مياه شاطئ النخيل.

وأضاف لـ«الدستور» أنه تم انتشال جثمان شاب بشاطئ الزراعيين بمنطقة النخيل أيضًا، والذي غرق في نفس التوقيت في السادسة من صباح أمس الجمعة.

وأوضح أن الشاب يدعى طارق أيمن، 17سنة، من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وظهر جثمانه أيضًا على سطح المياه قبل فجر اليوم.

وأكد قائد غواصين الخير على أنه مازال البحث جاري عن غريق  الساحل الشمالي، حيث تم تجهيز فرقة من غواصين الخير اليوم، لمعاونة قوات الإنقاذ النهري في البحث عن الجثمان.

وكانت قد شهدت شواطئ المحافظة الإسكندرية أول أمس الخميس، عدد كبير من حالات الغرق داخل مياه البحر  بشواطئ الإسكندرية، حيث لقي9 افراد مصرعهم بينهم أسرة كاملة، خلال يوم واحد.

ووجه الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير، نصائح للمواطنين خاصة بمحافظة الإسكندرية، بعد تلقي عدة بلاغات بحالات غرق بشواطئ المحافظة، فضلًا عن حالات بمحافظات أخرى، خلال يوم واحد.

وأكد «المالحي» خلال فيديو قام ببثه على صفحته الشخصية، أن أكثر حالات الغرق تكون في غير مواعيد تواجد فرق الإنقاذ على الشواطئ قبل السابعة صباحا أو بعد السابعة مساءً، مناشدًا المواطنين بعدم نزول البحر في غير المواعيد المحددة للسباحة، مع اتباع تعليمات رجال الإنقاذ على الشواطئ.

وطالب جميع المواطنين وخاصة ضيوف وأهالي الإسكندرية، بتوخي الحذر خلال تلك الأيام بداية من اليوم الخميس، بسبب أن الرياح بدأت تشتد، مما أدي لارتفاع الأمواج، والذي من المتوقع أن تستمر على هذه الحالة حتى يوم الأحد المقبل.

وحذر قائد غواصين الخير من نزول  البحر المفتوح مثل شواطئ العجمي والساحل الشمالي، في أيام ارتفاع الأمواج، مشيرًا إلى أن الشباب والأهالي لا يدركون حجم المأساة التي نراها عندما نخرج جثمان غريق ونسلمه لأسرته التي تبقى على الشاطئ تنتظر خروجه، مطالبًا الأهالي بمنع أبنائهم من النزول لمياه البحر في غير أوقات تواجد الإنقاذ على الشواطئ.