رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأنبا دانيال لطفي يرأس المؤتمر السنوي لإعداد الخدام في بيت القديس «بيو»

الانبا دانيال لطفي
الانبا دانيال لطفي

نظم مكتب التعليم المسيحي الإيبارشي المؤتمر السنوى للخدام وإعداد الخدام، في يبت القديس بيو، التابع المطرانية بمدينة المستقبل، خلال الفترة من الحادي عشر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، تحت رعاية صاحب النيافة الانبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، وبحضور صاحب النيافة الأنبا مكاريوس توفيق، المطران الشرفي للإيبارشية، وإشراف الأب أندراوس فوزي، مدير مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية.

وقال نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إن جاء ذلك تحت عنوان "بقلب أبوي"، رسالة قداسة البابا فرنسيس، والشعار "فيوسف رجلها إذ كان بارًا (مت ١٩/١)". ألقى المحاضرات مجموعة من الآباء: الأب أندراوس ثابت، والأب إغناطيوس حكيم حول "القديس يوسف وفضائله"، فيما ألقى الأب يوسف رمزي محاضرة حول "عقيدة المطهر"، كما ألقى نيافة الأنبا مكاريوس محاضرة عن "الخادم والانتماء".

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن ألقى الأب بطرس فوزي، والأخت سهير ممدوح، من راهبات المصريات "رسالة قداسة البابا فرنسيس بقلب أبوي"، وكذلك ألقيت الدكتورة عبير فهمي لقاءً حول "التجديد في التعليم المسيحي"، فيما أعطت مؤسسة "جيل وراء جيل" محاضرة بعنوان "الخادم الجذاب ونقط انطلاق للقاءات". تضمن اليوم أيضًا تدريبًا على بانوراما القديس يوسف مع الأب اندراوس فوزي، وكذلك تدريب على جهاز المسابقات الخاص بالكتاب المقدس مع كل من أسامة مجدي، وكريستين مجدي، ورامز الأب أندراوس.