رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

معلم: اختبار الفلسفة هذا العام الأفضل في تاريخ امتحانات الثانوية العامة

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

قال فتحي أبو طالب، معلم فلسفة ومنطق، إن امتحان الفلسفة للثانوية العامة اليوم الأحد، جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف “أبو طالب”، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أن الامتحان بالكامل من داخل الكتاب المدرسي، وأنه أفضل امتحان فلسفة ومنطق في تاريخ امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنه نال إعجاب ٩٠٪؜ من طلاب الثانوية العامة.

وأشار إلى أنه لا يوجد شكاوي من الامتحانات ولم يرصد أي غضب بين الطلاب بسبب الامتحان، مطالبا أن يكون علم النفس في نفس المستوى.

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب  وزير التعليم  على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة عمليات الوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وأشار إلى أنه بالمتابعة مع مسئولى من وزارة الصحة للاطمئنان على صحة الحالات المرضية للمراقبين والملاحظين، التي تم الإبلاغ عنها بالأمس داخل غرفة العمليات، وتمثلت في حالتين لمراقب، وملاحظ من محافظة أسوان، وملاحظ من محافظة السويس، ومراقب من جنوب سيناء،  وتم الاطمئنان عليهم جميعًا وأنهم بحالة جيدة.

ويستكمل طلاب الثانوية الامتحانات عقب العيد وهي كالتالي 

جدول أدبي 
والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.
جدول علمي 
و 17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والإستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.