رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السبت.. «الفكر القانوني» بنقابة المحامين تناقش هيكلة اللجان النوعية

نقابة المحامين
نقابة المحامين

أعلنت لجنة الفكر القانوني بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة محمد راضي مسعود، عضو مجلس النقابة العامة، عن عقد اجتماعها الشهري يوم السبت المقبل بدلًا من الخميس المقبل.

وقال مسعود، إن اللجنة ستناقش جدول أعمالها خلال الاجتماع القادم، والذي يتضمن هيكلة اللجان النوعية باللجنة، وتكريم السادة المحامين المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف مقرر لجنة الفكر القانوني، أنه خلال الاجتماع القادم سيتم تحديد موعد لعقد ورشة في فن الإلقاء، إلى جانب مناقشة ما يستجد من أعمال، مناشدًا كافة المهتمين بالفكر القانوني من السادة المحامين بالمشاركة وطرح الأفكار الهادفة لصقل شباب المحامين.

فيما أعلنت لجنة المرأة بنقابة المحامين برئاسة فاطمة الزهراء غنيم، عن إعداد دورة ثالثة في الجريمة الإلكترونية؛ غدا الأربعاء؛ بقاعة الحريات بالنقابة العامة في رمسيس.

وقالت فاطمة الزهراء غنيم، مقرر لجنة المرأة، إن الدورة ستبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وتنتهي في تمام الساعة الخامسة مساءً، على أن يكون تسجيل أسماء الحضور في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

وأضافت «غنيم» أن الموضوعات التي ستشملها الدورة كالتالي: 

1ـ ماهية جـــــرائم أمن المعلومات وأنواعهـا وخصائصهــا

2ـ أحكام والقواعد الإجرائية للجــــرائم الإلكترونيـة.

3ـمدى الاعتراف بحجية الأدلة الرقمية في الإثبــــات

4ـ  المسئولية الجنائية لمرتكبي الجــــرائم الالكتـرونية 

5ـ الشروع والاعفاء من العقوبة في الجرائم الإلكترونية

6ـ طرق وإجراءات رفع الدعوى في الجـــرائم المعلوماتية.

ونوهت مقرر لجنة المرأة، أن الدعوة عامة لجميع المحامين والمحاميات، مؤكدة أن الدورة سيحاضر فيها الدكتور محمد حمزة باحث دكتوراه في القانون والاقتصاد بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

جدير بالذكر أن لجنة المرأة، قد عقدت دورتين في الجريمة الإلكترونية، وحضر فيهما لفيفٌ من المحامين والمحاميات؛ مما جعلهم يطالبوا مقرر لجنة المرأة بضرورة عقد دورة ثالثة في موضوع الجريمة الإلكترونية؛ نظرًا لأهميته في الحياة العملية.