رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استقرار ثقة المستهلك البريطاني بدون تغيير الشهر الجاري

 ثقة المستهلك البريطاني
ثقة المستهلك البريطاني

استقرت ثقة المستهلك البريطاني، دون أي تغيير، في يونيو الجاري، حسب نتائج دراسة مسحية أجرتها مجموعة "جي. إف. كيه" للدراسات التسويقية اليوم الجمعة.
 وسجل مؤشر ثقة المستهلك سالب 9 نقطة في يونيو، وهي نفس القراءة التي كان قد سجلها في الشهر السابق، في حين كان من المتوقع أن يرتفع إلى سالب 7.
 وصرح جوي ستاتون، مدير إدارة استراتيجية العملاء بمجموعة "جي. إف. كيه"، بأن "تكرار نتائج الشهر السابق لا يعني أن ثقة المستهلك في طريقها للتراجع"، مضيفا أن الاتجاه الصعودي للمؤشر منذ الأيام المظلمة في بداية الجائحة مازال مستمرًا.

غير أن ثقة المستهلك يمكن أن تضعف بسرعة في ظل التوقعات بشأن ارتفاع معدلات تضخم أسعار التجزئة.
من جهة أخرى، ارتفع مؤشر المشتريات الرئيسي بواقع نقطتين إلى سالب خمسة، كما انخفض مؤشر المدخرات نقطة واحدة إلى 21 نقطة في يونيو.

وتعاني بريطانيا من أزمة جائحة فيروس كورونا، وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الجمعة، أنه تم إعطاء 75.6 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.

وحسب البيانات المعلنة، اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ349 ألفا و244 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهرين  لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

- 4.7 مليون إصابة بكورونا في بريطانيا


وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس في بريطانيا قبل نحو 27 أسبوعا، وأفادت البيانات بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا وصل إلى 4.7 مليون حالة، والوفيات المرتبطة بالجائحة إلى 128 ألفا و312 حالة حتى الآن.

وسجلت بريطانيا أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل عام و21 أسبوعا، يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي مسألة تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.