رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية: تقديم 17 مليون جرعة من لقاح كورونا منذ انطلاق حملة التطعيم

حملة التطعيم ضد كورونا
حملة التطعيم ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء اليوم الخميس، عن تقديم أكثر من (17,000,000) جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) تم إعطاؤها حتى الآن عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في جميع مناطق المملكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت الخميس، عن تسجيل 1255 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 479 ألفًا و390 حالة منذ بداية الجائحة.

وأضافت الوزارة السعودية، في بيانٍ لها اليوم، أنه تم تسجيل 1247 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 460 ألفًا و338 حالة.

كما سجَّلت السعودية 14 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 7730 حالات منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 11.322 حالة، من بينها 1451 حالة حرجة.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن تأثير كورونا يتضاعف مرات عديدة عند كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشددة على أن التحصين يعد أهم خطوة لحمايتهم وخفض خطورة الإصابة.

فيما حثت وزارة الصحة السعودية على المبادرة بالتسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح كورونا حفاظًا على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي وقتٍ سابق، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن الخطة الوطنية لمواجهة كورونا تسير بشكل إيجابي وبخطوات ثابتة وتحقق أهدافها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن مأمونية اللقاحات عالية، وأن التردد في أخذها أمر خطير، فيما أكد وزير الإعلام السعودي المكلف، الدكتور ماجد القصبي، أن المملكة تأتي في مقدمة دول العالم التي قامت بتوفير اللقاحات من أفضل شركات العالم.

وكالة الأنباء السعودية
وكالة الأنباء السعودية

إصابات كورونا في السعودية
إصابات كورونا في السعودية