رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترتيب الأطعمة داخل الفريزر.. نصائح لتوفير استهلاك الكهرباء فى الصيف

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

ترتفع دائما  قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء فى فصل الصيف بشكل ملحوظ، ويعود السبب فى ذلك إلى استهلاك كمية أكبر من الكهرباء فى المنازل المصرية حتى التى تعتمد على وسائل يمكن أن توصف بالتقليدية للهروب من الحر ويقصد بها استخدام المروحة العادية.

المهندس محمد  عبدالعليم، مهندس الكهرباء بالشركة القابضة  للكهرباء، يعطى عددا من الصائح لتقليل استخدام الكهرباء وتقليل استهلاكها ومنها:

التكييف

يؤكد محمد عبدالعليم، خلال تصريحاته لـ"الدستور"، أن مبرد الهواء من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، مطالبا بأن يضبط عند درجة 25 درجة وتغلق جميع النوافذ أثناء تشغيله، وعند أطفائه لا بد من إبعاد السلك الخاص به عن مصدر الكهرباء لأنه من الأجهزة التى تسحب الكهرباء.

غسالة الأطباق

غسالة الأطباق من الأجهزة الحديثة التىى تستهلك الكهرباء لذا ننصح بتشغيلها مرة واحدة فى اليوم  تجنبا لاستهلاك الكهرباء.

الثلاجة

كما أكد محمد عبدالعليم ترك الطعام خارج الثلاجة حتى يبرد ثم يتم وضعه بعد ذلك فى الثلاجة، كما نصح بإزالة الثلج المتراكم من الثلاجة لأن تراكمه يجعل الثلاجة تعمل بكفاءة أقل وتستهلك كهرباء أكثر.

الميكرويف

كما نصح بعدم فتح بابب الميكرويف عند تحضير الطعام، لأن ذلك يخفض درجة الحرارة مما يستهلك طاقة أكثر.

غسالة الملابس 

ونصح بتشغيل غسالة الملابس  بكامل حمولتها، لأنها تستهلك نفس كمية الكهرباء مهما كانت الحمولة، وضبط درجة حرارة الغسالة على 40 درجة مئوية.

المروحة

كما نصح باستحدام المروحة بدلا من التكييف للتقليل من درجة الحرارة، وذلك إذا كان من الممكن تحمل درجة الحرارة، مطالبا بعدم تشغيل مبرد الهواء "التكييف" بشكل دائم إلا عند وجود حاجة لذلك.

المكواة

كما نصح بتجميع  الملابس وكيها مرة واحدة أسبوعيا أو مرتين لتقليل استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن المكواة من الأجهزة التى تستهلك الكهرباء.

الديب فريزر

كما نصح مهندس الكهرباء، محمد عبدالعليم، بترتيب الأطعمة داخل الفريزر ووضعها بجانب بعضها لملء الفراغات، لتجنب إهدار الفريون مما يستهلك كهرباء أقل.

السخان الكهربى

كما نصح بتشغيل السخان قبل استخدامه بنصف ساعة، مع ضبط درجة الحرارة من 50 حتى 60 درجة مئوية.