رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بـ«رجال الأعمال»: لدينا أكثر من 20 مدينة جديدة خلال 7 سنوات فقط

المهندس مجد الدين
المهندس مجد الدين المنزلاوي

أكد المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، أن الاقتصاد المصري قبل تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يعاني وبشدة وخاصة القطاع الصناعي، بالإضافة إلى معاناة الشعب المصري، فكان هناك أزمات كثيرة جدًا في عدد من القطاعات مثل الكهرباء والبترول، التموين، والغاز.

وأضاف المنزلاوي في تصريح لـ"الدستور"، بالنسبة للمُصنِع فواجه عدد كبير من الأزمات قبل الـ 7 سنوات الماضية أهمها صعوبة استيراد المواد الخام، موضحًا أن الوضع الحالي تغير تمامًا فأصبح لدينا عدد كبير من المميزات مثل وجود شبكة طرق عظيمة أدت إلى سهولة التنقل من مصانعنا إلي بيوتنا.

وثمن عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، بمحطات الكهرباء التي تم انشاءها والتي أدت إلى الحفاظ على إنتاجية المصانع والتصدير، لافتًا أن مصر أصبحت لديها فائض كبير في الكهرباء بحوالي 30% او 40%، مما يؤهلها الي تصدير الكهرباء إلى الدول الأخرى.

وتابع المهندس مجد الدين المنزلاوي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفعل يبني الجمهورية الجديدة كل هذا ملموس على أرض الواقع، مشيدًا بالتوسع الكبير في المجمعات الصناعية التي تخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتي أعطت فرصة كبيرة للشباب في تحقيق أحلامهم من خلال إنشاء مشروعات خاصة بهم، لافتًا أن كل هذا يصب في زيادة نسبة التصدير وارتفاع الناتج القومي.

وأشار إلى أننا لدينا أكثر من 20 مدينة جديدة في مصر خلال 7 سنوات فقط وهذا إنجاز حقيقي على ارض الواقع، لافتًا إلي أن المسؤولين كانوا يخافون فتح ملف العشوائيات لما به من تحديات كثيرة، ولكن الرئيس السيسي استطاع فتح هذا الملف والعمل على القضاء على هذه الظاهرة.