رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سامح شكري يؤكد إيمان مصر الراسخ بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة

سامح شكري
سامح شكري

يشارك وزير الخارجية سامح شكري، في الاحتفالية التي تنظمها وزارة الخارجية بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، بالتعاون مع الأمم المتحدة في مصر، وفقا لما نقلته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

و في كلمته بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام،  أكد الوزير سامح شكري، إيمان مصر الراسخ بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والتزامها بالتعاون مع كافة الشركاء لتدعيم أُسس الاستقرار والسلام حول العالم.

وتابع وزير الخارجية، أن  بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تؤدي مهام معقدة في مناطق نزاع متقلبة، وهي مُهددة من قبل أنشطة الجماعات الإرهابية والجماعات المسلحة، مما يُعرض قوات حفظ السلام لخطر كبير

وأضاف الوزير، إلى سيدات مصر ورجالها العاملين تحت رايات الأمم المتحدة في قوات حفظ السلام: إن مصر، والعالم أجمع، يدينان لكم بخالص العرفان والاحترام. إنكم تمثلون التزام مصر الراسخ وسعيها الدؤوب نحو عالم أكثر سلاماً واستقراراً. إن تضحياتكم النبيلة لم ولن تُنسى أبداً.

وتحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي لحفظة السلام في 29 مايو من كل عام وفق قرار الجمعية العامة الصادر في 24  فبراير 2003، و  تم اختيار هذا اليوم الذي يصادف ذكرى بداية تأسيس أول بعثة لحفظ السلام بتاريخ الأمم المتحدة وذلك في العام 1948 وهي هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة  في فلسطين. 

وتكرّم الأمم المتحدة كل سنة في هذا اليوم أكثر من 3800 شخص من أفراد الجيش والشرطة والموظفين المدنيين، الذين قضوا نحبهم في خدمة قضايا السلام حيث يترأس الأمين العام هذه المراسم.