رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بورسعيد للنواب: المنطقة الصناعية وفرت فرص عمل ودعمت الاقتصاد الوطني

محافظ بورسعيد ووفد
محافظ بورسعيد ووفد لجنة الإدارة المحلية

كشف اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المنطقة الصناعية بالمحافظة بها ٤٦٥ مصنعا، بينها ١٦٥ مصنعا تم بناءها منذ ٢٠١٥ وحتى ٢٠٢١، مؤكدا أنه كان هناك ٥٢ مصنعا متوقفا، وتم سحب ٤٠ مصنعا منها ثم تخصيص المصانع غير المستغلة وإعادة تشغيلها، مؤكدا أن المنطقة الصناعية أصبحت منطقة جذب لجميع المستثمرين.

وأكد الغضبان، خلال استقباله وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، ضمن الجولة البرلمانية بالمحافظة، أن المنطقة الصناعية تساهم بشكل كبير في زيادة فرص العمل للشباب، فضلا عن دعم الاقتصاد الوطني.

وخلال اللقاء تم عرض فيلم تسجيلي عن المنطقة الصناعية وحجم العمالة بها، وكذلك أنواع الصناعات المختلفة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين. 

فيما قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مستقبل البلاد يتمثل في زيادة المكون المحلي في الصناعة.

وطالب بضرورة أن يكون هناك خريطة استثمارية واضحة في مصر، ويجب أن تكون مبنية على مستوى الوحدات المحلية من الأدنى للأعلى، متابعا: علينا استغلال الميزة النسبية التي تمتاز بها كل منطقة لعمل أكبر تصنيع.

وقال السجيني: “مناطق بالكامل في ألمانيا والصين تكون متخصصة في صناعات بعينها”.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مصر بدأت في الصناعات المرتبطة بكل مكان لكن لم نستكمل، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بعقد اجتماع مع وزيرة التجارة والصناعة لبحث الخريطة الاستثمارية.

وطالب السجيني من اللواء حمدي الجزار، مستشار وزير التنمية المحلية، بموافاة اللجنة بالمناطق الصناعية الموجودة في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، متضمنة التفاصيل الكاملة بكل منطقة صناعية سواء من حيث فرص العمل أو نوعية المشروعات الموجودة بها.

ويواصل وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، زيارته الميدانية لمحافظة بورسعيد، اليوم، الخميس، والتي بدأت أمس الأربعاء.

وبدأ الوفد البرلماني جولاته اليوم، الخميس، بتفقد المنطقة الصناعية (54 مصنع، 58 مصنع، بيراميدز، كابسي، الضفاير، بورسعيد ستار للأسماك، مصنع أفينا للمبات).

كما تشمل جولات وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفقد مصنع تدوير القمامة، وتفقد مشروع الداون تاون  (عزبة أبو عوف سابقا)، وزيارة مشروع تاون باون السياحى، وزيارة مشروع بورتو سعيد السياحي، وتفقد قرية بالما السياحية، وتفقد مشروع "éclat".

ويشارك في الزيارة، النواب: محمد الحسيني، ومحمد وفيق، وكيلا اللجنة، وعمرو درويش، أمين السر وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، والنواب أمل زكريا، إيمان الألفي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، محمود البرعي، محسن أبو سمنة، أسامة الأشموني، محمد طلبة عبد السلام.