رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصين تقدم 500 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى ماليزيا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الخارجية الماليزية اليوم الأربعاء، أن الصين قررت إرسال 500 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي تنتجه شركة أدوية سينوفاك إلى ماليزيا.

وقال وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين،وفقا لصحيفة "ذا ستار" الماليزية، إنه تلقى رسالة من وزير الخارجية الصيني وانج يي بشأن قرار الصين بالمساهمة، معبرا عن امتنان بلاده للحكومة الصينية على هذه المساهمة، موضحا أنها ستساعد بشكل كبير في الجهود المشتركة لمكافحة هذا الوباء، ستعزز هذه المساهمة عملية التطعيم وتساعد على بدء تنفيذ البرنامج الوطني للتحصين ضد كوفيد-19 في ماليزيا".

وأضاف" إنه من خلال هذه المبادرة الأخيرة تأمل ماليزيا في تعزيز العلاقات الوثيقة والودية بشكل أكبر من أجل المنفعة المتبادلة لبلدينا".
 ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من
حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.