رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الإسماعيلية» تحدد موعد الانتهاء من إنشاء مجزر نصف آلي بقرى حياة كريمة

تطوير الريف المصري
تطوير الريف المصري

كشف أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، موعد الانتهاء من أعمال إنشاء مجزر نصف آلي لخدمة أهالي الـ16 قرية بالقنطرة شرق، ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي تنفذ برعاية رئيس الجمهورية.

أكد عصام أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الإنشاء خلال شهر ضمن خطة الدولة لإخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية، بجانب تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة صديقة البيئة.

يأتي هذا في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير الريف وقرى الجمهورية التي تسعى لتحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية، وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب وتعزيز الاقتصاد المحلى بالعمل على تحسين حياة أهالى الريف ورفع جودة الحياة وتطوير البنية التحتية للمنازل وتحسين المرافق، واستهدفت المرحلة الأولى 375 قرية، تتراوح نسبة الفقر فيها 70% فأكثر، وتتواصل الجهود لاستكمال عمليات التنمية فى كافة القرى المستهدفة على مدار 3 سنوات.

وأكد نائب محافظ الإسماعيلية أنه منذ أن أطلق الرئيس السيسي إشارة البدء في تطوير الريف المصري، بدأت الجهات بالتعاون لحصر كافة الاحتياجات للمواطنين، للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والديني لهم، وتمكينهم من تحقيق حياة كريمة.

أوضح عصام أن تطوير قرى مركز ومدينة القنطرة شرق، جمع بين التنمية في سيناء وخدمة أهالي الإسماعيلية، وهو اختيار موفق من القيادة السياسية، حيث تعتبر القنطرة شرق بوابة محافظة الإسماعيلية الشرقية الذي تمثل نصف مساحة المحافظة، وهو المركز الوحيد الذي يقع في شبه جزيرة سيناء، قاطرة التنمية والامتداد التنموي في سيناء.

وأشاد الوفد بسرعة إنجاز الأعمال وتكاتف الجهات التنفيذية مع الجهات المعنية لإنجاز الأعمال والعمل بشكل متوازي لإنهاء المشروعات في أسرع وقت.