رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

طلاب
طلاب

صرح مصدر مسئول من داخل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بأنه تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح، ومراجعة ورصد الدرجات، على مستوى كل الإدارات.

وشدد المصدر فى تصريح خاص لـ"الدستور"، أنه تم  سيتم خلال الساعات القادمة استلام كافة النتائج من كل الإدارات، فى شتات ورقية وأسطوانة سي دي، تمهيدا لعرضها على اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لاعتمادها ثم إعلانها للطلاب عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر، اعتماد النتيجة خلال ساعات، وإعلانها للطلاب ، حيث دخلت مراحل إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ في مراحلها النهائية.

 

وكانت أغلب كنترولات الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية قد بدأت اليوم في إعداد النتيجة النهائية ، حيث انتهت الكنترولات من مراحل تقدير درجات الأسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت في إعداد شيتات النتيجة النهائية، وتحديد أسماء الأوائل في كل محافظة .

وحرص وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة على تفقد مقرات التصحيح، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا .

كما شددوا خلال جولاتهم على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمين المنتدبين أعمال تقدير الدرجات ، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئة الجو المناسب للمصححين من أجل أداء عملهم بكل دقة.

وكانت جميع أسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم حيث حددت النهاية العظمى الدرجات بـ٢٨٠ درجة.

يذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية  تعلن عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم إعداد النتيجة ونسب النجاح والطلاب العشرة الأوائل، ويقوم كل محافظ باعتمادها، لتعلن بعد ذلك على رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس واسم الطالب.