رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة : نعمل تحت قيادة حكيمة للنهوض بمصر الجديدة

فعاليات التكريم
فعاليات التكريم

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت قيادته تعمل الوزارة من خلال هذه رؤية حكيمة للنهوض بمصر الجديدة هو ليس مجرد مصطلح ولكنه مضمون فى كل المجالات “مصر بتتغير وهتتغير للأحسن”.

وأضاف أن الحكومة المصرية تعمل بأهداف واحدة فى مرحلة الانسجام والتطوير في كل القطاعات، موضحا أن مبادرة بينا خارجة من القلب، مشيرا إلى أن وزارة الشباب بكل مؤسساتها تضامن مع وزارة التضامن، قائلا: أن سن المتطوعين مؤهل لشحن بطاريتنا. 

من جانبها، استعرضت مي كمال منسقة مبادرة “بينا” أهداف المبادرة ومافعلته من أنشطة على مدار 6 سنوات ماضية، خلال فعاليات تكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة في الألعاب البارالمبية وتكريم متطوعي مبادرة بينا من الفريق الذهبي لأبناء الوزارة من دور الرعاية.

وقالت مي كمال، إن مبادرة بينا قامت بالعديد من الأنشطة والبرامج التوعوية منها برنامج نبته، والذى يستهدف تأهيل وتمكين شباب المتطوعين لتنفيذ عدد من برامج تطوير المهارات الحياتية لدى أبناء دور الرعاية.

وأشارت إلى أنه مع تعرض العالم لجائحة كورونا قام شباب مبادرة بينا المتطوعين بتوزيع زجاجات الكحول و  الكمامات وكافة أدوات التعقييم على مؤسسات الرعاية الأكثر إحتياجاً، لتوفير الإحتياجات الفعلية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المُستجد بهذه المؤسسات.

يشار إلى أن مبادرة "بينا" من المبادرات التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى عام 2015 لتعمل على رفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها مع تفعيل دور المراقبة المجتمعية وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية.

جاء ذلك خلال تكريم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، لإبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة في الألعاب البارالمبية، بالإضافة لتكريم متطوعي مبادرة بينا من الفريق الذهبي لأبناء الوزارة من دور الرعاية.

شهد فعاليات التكريم، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب وبطلة العالم السابقة في الخماسي عضو اللجنة الأولمبية الدولية، النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، والنائبة الدكتور حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية.