الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد رفضها بالمدرسة بسبب «الكيرلى».. والد «مارلى»: الموضوع كبر وهيأثر عليها

الطفلة واسرتها
الطفلة واسرتها

قال ماركو عادل، والد الطفلة مارلي التي أثارت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رفض مدرسة خاصة قبولها بعد «إنترفيو» بسبب شعرها «الكيرلي»، «إنه لا يرغب في الحديث عن الأمر أو كشف أي تفاصيل لأن الموضوع كبر جدًا» على حد تعبيره.

 وأضاف عادل، في تصريح خاص لـ«الدستور»:«لا أريد أن تسوء حالة ابنتي النفسية أكثر من ذلك أو إثارة ضجة قد تؤثر عليها في أي إنترفيو آخر في مدرسة أخرى».

وتابع والد الطفلة:« كل اللي اتعامل مع مارلي عارف كويس جدا قد إيه هي بنت مؤدبة وشاطرة وذكية جدا، هما اللي خسروا حد شاطر وجميل زيها»

واستغاث ماركو عادل، ولي أمر الطفلة «مارلي»، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد رفض قبول ابنته في مدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب مظهرها الخارجي وخاصة «شعرها الكيرلي»، وفق ما كتب الأب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عادل: «نفسية ابنتي تدمرت بعدما خرجت المعلمة من المقابلة الشخصية وقالت مشكلة ابنتك الوحيدة هي إن شكلها مش حلو، وشعرها مش ناعم أمام الطفلة، ما تسبب في أذى نفسي كبير».

وتابع الأب في استغاثته: «كيف يكون تقييم الطلاب في المدارس بناء على الشكل أو غيره من الأشياء الظاهرية، وكيف يتم التنمر على الطفلة بهذا الشكل»، مطالبا المسئولين بالتدخل لحل الأمر.