رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مياه المنيا» تنظم دورة تدريبية فى السلامة والصحة المهنية

المهندس ياسر الشهاوي
المهندس ياسر الشهاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالمنيا

نظمت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، بالتعاون مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية دورة لأعضاء اللجان الأساسية والمتقدمة من الكيميائين والمهندسين والفنيين، فى مجال السلامة والصحة المهنية وذلك بحضور 25 متدربًا في دورة أعضاء اللجان الأساسية و25 متدربًا في دورة أعضاء اللجان المتقدمة.

وأوضح المهندس ياسر أحمد الشهاوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا أن التدريب يشمل جميع فروع الشركة وجميع التخصصات والفئات من مهندسين وكيميائيين وفنيين وإداريين وعمال ويقوم به المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بأسيوط.

وأضاف أن الهدف من التدريب تأهيل كوادر قادرة على التعامل مع الطوارئ والأزمات مثل تسرب الكلور والأماكن المحصورة ونقل الخبرات لباقى العاملين بالشركة والعمل على الحصول على شهادة الTSM للعديد من المحطات وأن هذا التدريب يأتى ضمن توجيهات القيادة السياسية وتكليفات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة برفع كفاءة العنصر البشرى وتوفير أفضل البرامج التدريبية وناشد الشهاوى مواطنى المحافظة بالإبلاغ الفورى عن أى مشكلة حتى يتسنى للفرق المدربة التعامل معها والحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

وكان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، قد سبق وأعلن اجتياز محطتى مياه على باشا المرشحة بمطاى ومحطة مياه جنوب أبوقرقاص إجراءات التقييم و الحصول على تجديد شهادة  TSM بنجاح. 

وقال إن محطة "مياه على باشا" تبلغ طاقتها الإنتاجية ٤٠٠ ل/ث، تخدم مدينةمطاى وعددمن قراها، وتبلغ طاقة محطة "جنوب قرقاص" ٦٠ ل/ث تخدم قرى الفكرية وسفاى. 

وأكد أهمية حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM، باعتبارها إحدى الشهادات الدولية التي تعكس كفاءة تشغيل المحطات والشبكات، وتضمن استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب. وأشار إلى حرص الشركة علي تطوير محطاتها باستمرار وتقديم خدماتها بأفضل جوده ممكنة مضيفا أن الشهادة تضمن استمرار عمل المحطات بأعلى مستويات الأداء والجودة من أجل تقديم كوب مياه نظيف مطابق لمواصفات وزارة الصحة لتلبية احتياجات المواطنين.