رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع أوكرانى: توقعات بتوافد 8 ملايين سائح إلى مصر هذا العام

السياحة في مصر
السياحة في مصر

سلط موقع Open for Business الأوكراني والتابع لوكالة أنباء "إنترفاكس" الأوكرانية، الضوء على تصريحات السفير أيمن مختار الجمال، مفوض جمهورية مصر العربية بالعاصمة الأوكرانية كييف، للوكالة والتي أفاد فيها بأن مصر تتوقع استقبال نحو 8 ملايين سائح أجنبي، منهم نحو 1.5 مليون أوكراني هذا العام. 

وأشار الجمال، في تصريحاته لـ"إنترفاكس"، إلى أن هناك طلبا متزايدا من قبل الأوكرانيين على الإقامة في مصر لمدة أطول، قائلا: “تعد مصر عرضًا ممتازًا للموظفين الأوكرانيين الذين يعملون عن بُعد”، وأرجع السبب إلى اعتدال الطقس بمصر على مدار السنة، فضلا عن التحفيزات التي تقدمها الحكومة للسياح، ويشمل ذلك تقديم خصم بنسبة 20% على الإقامة لفترة طويلة من الوقت "20 يومًا أو اكتر". 

ونقل الموقع الأوكراني عن السفير قوله: "لجذب السياح الأوكرانيين الجدد، قمنا بإطلاق حملات مشتركة مع منظمي الرحلات، والتي تستمر حتى أكتوبر 2021، كما لدينا برامج حوافز طيران لشركات الطيران، والذي يتضمن تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، وخصم 50% على رسوم الهبوط والإقامة، وخصم 20% على رسوم المناولة الأرضية".

 

شرم الشيخ والغردقة من أكثر الوجهات السياحية المفضلة للأوكرانيين

وأضاف الدبلوماسي المصري أن شرم الشيخ والغردقة تتصدران وجهات السفر المفضلة للشعب الأوكراني، حيث يذهبون منهما في رحلات مدتها يوم واحد كحد أقصى- لمشاهدة الأهرامات ومناطق الجذب الرئيسية في القاهرة. 

وفقًا للسفير، يتم تقديم خدمات سياحية أخرى إلى الأوكرانيين، ويشمل ذلك رحلات متنوعة لزيارة المعالم التاريخية، ورحلات بحرية لمدة أربعة أيام على نهر النيل من الأقصر إلى أسوان، ورحلات الرياضات المائية، وركوب الأمواج.

وتابع السفير: "هذا العام، بدأ الأوكرانيون في تحويل انتباههم إلى عوامل الجذب الأخرى في غرب الصحراء، والاستمتاع بالمياه المعدنية الفريدة والبحيرات المالحة التي تستخدم لعلاج الجسم من الأمراض ومفيدة في الشعور بالتعافي.

وكان مطار كييف بأوكرانيا أفاد في أبريل الماضي، بأن حركة الركاب في مطار كييف بوريسبيل الدولي زادت بأكثر من 10%، لتصل إلى 534 ألف مسافر جوًا في مارس، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وتعد أوكرانيا بين أوائل الدول التي جلبت السياح إلى مصر بعد استئناف السياحة الوافدة في أوائل يوليو 2020، وتعد الأكثر إقبالا على المقاصد السياحية المصرية منذ ذلك التاريخ، إذ احتلت أوكرانيا مركز الصدارة بين دول العالم من حيث عدد السياح الذين زاروا مصر خلال العام 2020، وذلك وفقًا لما أفادت به وزارة الخارجية الأوكرانية. 

ومؤخرا، أشاد السفير يفيهين ميكيوتينكو، سفير أوكرانيا بالقاهرة، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع الأثري والسياحي وتطعيم العاملين بالقطاع باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كما أثنى على الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر والتي تسهم في حماية المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.