رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طمطم الفن.. 6 معلومات عن هالة فاخر في ذكرى ميلادها

هالة فاخر
هالة فاخر

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة هالة فاخر التي قدمت سيلاً كبيرًا من الأعمال الفنية المختلفة ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، إضافة إلى أعمال الإذاعة كواحدة من النجمات الكبار اللاتي يمتلكن مكانة خاصة في قلوب جمهورها وفي عقل كل من شارك معها في عمل فني.

 “الدستور” ترصد بعض المعلومات عن الفنانة الكبيرة هالة فاخر في السطور التالية:

١ - هى ابنة الفنان فاخر فاخر، بدأت نشاطها الفني مبكرًا في بعض من أفلام الأبيض والأسود حيث اختارها المخرج حسن الإمام في فيلم لن أبكي أبدا وهي طفلة وذلك في 1957، وقد شاركت بعدها في عدة أعمال مسرحية.

٢ - كان المخرج حسن الإمام هو الراعي الأول لخطوات هالة فاخر الفنية، فقدمت معه 1963 دورًا في فيلم امرأة على الهامش من بطولة حسن يوسف وهند رستم، اشتهرت بأدوارها الكوميدية.

٣ - من أهم أعمالها أداؤها في دور طمطم في مسلسل الأطفال بوجي وطمطم للمخرج رحمي في ثمانينات القرن العشرين وهو يعد عملاً تاريخيا جعلها محفورة في قلوب الجماهير، ودور ماجد في مسلسل ماجد لعبة خشبية ولها عدة إسهامات في مجال السينما والتلفزة والمسرح.

٤ - ولدت في الإسكندرية وبدأت التمثيل منذ الطفولة بينما قدمت عدد لا بأس من الأعمال الفنية المختلفة فقد شاركت في أفلام مثل امرأة على الهامش، وفيلم بنت اسمها محمود، وفيلم تيمور وشفيقة، وفيلم هي فوضى، وفيلم حين ميسرة.

٥ - مسيرة هالة فاخر في التلفزيون تميزت بها وكان من أبرز الأعمال مسلسل الوتد، وشرف فتح الباب، ومسلسل لحظات حرجة ومسلسل أيضًا كلبش في أجزاءه المختلفة والذي قام ببطولته أمير كرارة وحققت نجاحًا كبيرًا في فترات عرضه ليصبح أحد الأعمال الدرامية الكبيرة التي شاركت فيه.

٦ - اختيرت 3 أفلام شاركت فيها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد 1996 وهى أفلام بين القصرين، مراتي مدير عام، وفيلم أغنية على الممر.