رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين» تنفي ارتفاع أسعار اللحوم المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية وجمعيتي

أحمد كمال
أحمد كمال

نفى أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير مشروع جمعيتي، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن ارتفاع أسعار اللحوم المجمدة بالمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية.

وقال كمال في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن مجلس الوزراء تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث نفت الوزارة في رد رسمي، صحة ارتفاع أسعار اللحوم المجمدة بالمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن وزارة التموين أكدت أن أسعار اللحوم بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية للشركتين العامة والمصرية لتجارة الجملة وفروع مشروع جمعيتي ثابتة ومستقرة، حيث يبلغ سعر كيلو اللحوم المجمدة في المجمعات الاستهلاكية 65 جنيهاً، فيما يبلغ سعر كيلو اللحوم الطازجة إلى 85 جنيهاً، مُشيرةً إلى توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة، مع شن حملات دورية على كافة أسواق اللحوم لضبط المخالفات، ومنع أي تلاعب بالأسعار.

وأضاف أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية، وكذلك اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن المجمدة وطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة بنسبة 20% مقارنة بأسعار مثيلتها بالأسواق الأخرى، كما يتم تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع المدعمة لضمان انتظام صرفها لما يقرب من 64 مليون مستفيد من منظومة الدعم في مواعيدها المحددة شهرياً.

 

وكان تقرير صادر عن اتحاد الغرف التجارية رصد أن أسعار اللحوم الحمراء شهدت استقرارا نسبيا بكافة المحافظات عند مستواها الشهري.

وتراوح  سعر الكيلو الكندوز أمس، بين 120-140 جنيها، الكبدة الكندوز بين 130-150 جنيها، الموزة الكندوز 130-150 جنيها للكيلو، السجق البلدى تتراوح بين  120-130 جنيها، الاستيك والبفتيك 130-150 جنيها للكيلو وعرق التربيانكو بين 140-160 جنيها للكيلو،  . 

وسجلت أسعار و الكلاوي والقلب 120-130 جنيها للكيلو، و المفروم بجميع درجاته تراوح بين 120-130 جنيها للكيلو، كباب الحلة بين 130-145 جنيها للكيلو، اللحوم الضأن بين 130-150 جنيها، والكبدة الضأن130-150 جنيها، اللحوم الجملي بين 100-120 جنيها للكيلو.