رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها حماية القلب والتصدي للاكتئاب.. 5 فوائد لعشبة المرمرية

المرمرية
المرمرية

تعتبر المرمرية من الأعشاب العطرية التى تحتوى على الكثير من الفوائد الصحية، حيث إنها دائمًا ما تستخدم فى الكثير من الأدوية الطبية، حيث تعد عشبة المرمرية جزءً من عائلة النعناع، وتستخدم بشكل شائع في العديد من الأطعمة والمشروبات الساخنة.

وتستخدم المرمرية  في العديد من الصناعات الدوائية، بسبب الفوائد المذهلة التي يمكنك الحصول عليها منها، فيما يلي خمس فوائد للعشبة المذهلة وفقًا لموقع "healthybuilderz" الطبى.

«تبطئ الشيخوخة»

نريد جميعًا أن نكون قادرين على الحفاظ على بشرة ناعمة وشابة حتى مع تقدمنا في العمر، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع منع ظهور الخطوط والتجاعيد مع بلوغنا سن الخمسينيات، فلا يزال بإمكانك اتخاذ خطوات لإبطاء عملية الشيخوخة مثل استخدام المرمرية.

تحتوى عشبة المرمرية، على مضادات الأكسدة التي يمكنها محاربة الجذور الحرة التي تدمر خلايا البشرة، بالإضافة الى فيتامين أ ومركبات الكالسيوم الموجودة في المرمرية.

«علاج فعال للاكتئاب»

يمكن أن تساعد المرمرية، فى زيادة نسبة التركيز، حيث أنها تحتوى مضادات المستقبلات مما يعني أنه سيساعد العقل على العمل بشكل أفضل حتى تتمكن من التركيز، وتجنب الإصابة بالإكتئاب.

«تعزز البشرة الدهنية»

يمكن أن تكون البشرة الدهنية مشكلة خاصة عندما يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ووفقًا لما ذكره الاطباء، فعشبة المرمرية تساهم فى إنتاج الزيت والكولاجين الذى يحافظ على نضارة البشرة.

«تحمي نظام القلب والأوعية الدموية»

فائدة صحية أخرى يمكنك الحصول عليها من عشبة المرمرية هي أنها يمكن أن تساعد في حماية القلب من العديد من المشكلات الصحية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية، بالإضافة الى إنسداد الشرايين.

«وسيلة فعالة لمنع تساقط الشعر»

 يمكن أن يكون الصلع عند الرجال من الأمور المحرجة وكذلك عند النساء، ويمكن استخدام المرمرية لعلاج مشكلة تساقط الشعر.