رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير البرازيل لدى روسيا: ننتج 8 ملايين جرعة شهريا من لقاح «سبوتنك» ضد كورونا

لقاح سبوتنك
لقاح سبوتنك

قال سفير البرازيل لدى روسيا لتوفار دى سيلفا إن بلاده ستنتج شهريا 8 ملايين جرعة من لقاح (سبوتنك) الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك خطة لتصدير فائض الإنتاج إلى بلدان أمريكا اللاتينية.


وأضاف دي سيلفا- في تصريحات لوكالة أنباء (تاس) الروسية- أن البرازيل قد بدأت بالفعل في إنتاج اللقاح الروسي لتغطية الاحتياجات البرازيلية المحلية منه اعتبارا من يوليو القادم.


تجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد سجلت ابتكارها بنجاح للقاح (سبوتنك) في الحادي عشر من أغسطس عام 2020، وهواللقاح الذي كانت البرازيل هي الدولة رقم 76 على مستوى العالم التي تجيز استعماله لمواطنيها، وقالت مجلة (لانسيت) الطبية المتخصصة إن فاعلية اللقاح الروسي تصل إلى 6ر91%.

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية اليوم تسجيل 66017 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إضافة إلى 1689 وفاة جديدة بكوفيد-19.
وقالت بيانات وزارة الصحة إن البرازيل سجلت 16 مليونا و907425 إصابة منذ بدء الجائحة في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 472531 .

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت، أنه تم حتى الآن إعطاء إجمالي 70.6 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد فى البرازيل.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في البرازيل 8. 16 مليون، وارتفعت الوفيات المرتبطة بالجائحة إلى 470 ألفًا و842 .

ومر عام و14 أسبوعا على تسجيل أول إصابة بالفيروس في البرازيل، يذكر أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.