رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تتمرن 6 ساعات يوميا

أول مصرية تحصد ذهبية بطولة العالم للجمباز: أحلم بتحقيق ميدالية أولمبية

نانسي طمان
نانسي طمان

بدموع الفرحة استقبلت اللاعبة نانسي طمان أمس خبر حصولها على الميدالية الذهبية لكأس العالم التى تُقام فعالياته في مصر لتصبح أول مصرية تفوز بذهبية كأس العالم في الجمباز الفني على جهاز طاولة القفز حيث ذهبت الميدالية الفضية للمتسابقة المجرية .

بطولة وصفتها نانسي بأنها ليست سهلة على الإطلاق حملت القلق والتوتر والاستعداد البدني العالي والنفسي، فالتدريب يستمر لأكثر من 6 ساعات في اليوم ما بين تمارين أساسية وغيرها من التمارين، وعليها أن تحافظ طوال الوقت على ثباتها النفسي والمرونة هي كلمة السر في الجمباز.

تبلغ نانسي من العمر 27 عامًا، خريجة كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية، قررت أن تكون لعبة الجمباز هي حياتها كلها ومستقبلها المقبل، وبالفعل عملت على ذلك .

قالت نانسي طمان: منذ أن كان عمرى 4 سنوات وجد والدي أني طفلة شقية للغاية وقرر أن التحق بلعبة الجمباز بالفعل التحقت باللعبة وحصلت على ميداليات فقررت أن أستكمل فيها.

أضافت نانسي: كنت أحلم بالحصول على الذهبية في هذه البطولة خاصة وهي تقام على أرضنا، ومكالمة والدي ليً قبل المباراة وتشجعيه لي للحصول عليها بالفعل كان لها أثر نفسي ايجابي للغاية في هذه البطولة.

وواصلت نانسي: أخوض يوميا تمرينة أساسية من 3 إلى 4 ساعات بالإضافة لتمرينة أخرى حوالي ساعتين أي المجموع 6 ساعات يوميًا، وأحرص دائمًا للذهاب للتمرين والالتزام به، بالجمباز يحتاج للمرونة والقوة في آن واحد والطعام الصحي السليم للحصول على الطاقة المطلوبة للاستكمال في اللعبة.

حصلت على أول بحر متوسط 2018 ، اول افريقيا 2018 و 2019 ، وأحلم المشاركة بالأولمبياد، والحصول على ميداليات كأس عالم خلال المسابقات المقبلة.

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت: بالفعل هذا العام هو استثنائي بسبب عدم المشاركة دوليًا كثيرًا بسبب ظروف فيروس كورونا، لذا فالعمل كان أصعب والتدريب كان طوال الوقت، والآن نستعد لأولمبياد فرنسا حتى تتمكن من الحصول على ميدالية فى هذه الأولمبياد.

نانسي طمان من مواليد 14 نوفمبر 1994، من محافظة الإسكندرية هي لاعبة جمباز فني حاصلة على ميداليتان ذهبيتان في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2018 ودورة الألعاب الإفريقية عام 2019 وواحدة فضية في دورة الألعاب الإفريقية عام 2015.