رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قطر تسجل 192 إصابة بكورونا وشفاء 325 حالة

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة القطرية، السبت، عن تسجيل 192 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها 123 إصابات محلية مسجلة بين أفراد المجتمع، و69 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الجائحة 218455 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إنه تم فحص 14911 حالة خلال الليلة الماضية، ليبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم فحصها 2044926 حتى الآن، فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 2939 حالة.

وسجلت قطر حالة وفاة جديدتين، ليصل إجمالي عدد الوفيات في قطر إلى 566 حالة حتى الآن، فيما سُجلت 325 حالة شفاء، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 214950.

ووفقًا لبيانات برنامج التطعيم في قطر، تم إعطاء 13122 جرعة جديدة من لقاحات كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي جرعات اللقاح إلى 2656695 جرعة لأفراد المجتمع منذ بداية برنامج التطعيم.

انخفاض معدل الإصابات

وأوضحت وزارة الصحة القطرية أن النتائج الإيجابية للقيود المفروضة الخاصة بجائحة كورونا “كوفيد- 19” وتزايد وتيرة التطعيم ضد الفيروس، أدت إلى خفض معدلات الإصابات اليومية بعدوى كورونا “كوفيد- 19” في دولة قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وذكرت الوزارة أنه رغم انخفاض معدلات الإصابات اليومية، يتعين على الجميع اتخاذ أقصى درجات الحذر، باعتبار أن الموجة الثانية من الجائحة ما زالت قائمة، خاصة مع تفشي اثنتين من السلالات المتحورة من فيروس كورونا “كوفيد- 19” في قطر واللتين تعتبران أشد ضراوة وأسرع انتشارًا.

وأشارت الوزارة القطرية إلى أنه سيتم تطبيق خطة الرفع التدريجي للقيود الخاصة بجائحة كورونا “كوفيد- 19” على أربع مراحل تستمر كل منها لثلاثة أسابيع.

وأوضحت أن تاريخ البدء في تطبيق كل مرحلة وفترة سريان مفعولها، يعتمد على المؤشرات الخاصة بالجائحة، والتي تعتمد بدورها إلى حد كبير على مدى التزام أفراد الجمهور بالإجراءات الاحترازية الحالية، والقيود المفروضة، والتوجيهات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة.

وأضافت الوزارة أنه مع التزايد المحتمل في عدد الإصابات في فترة ما بعد عيد الفطر، تم التخطيط للبدء في المرحلة الأولى للرفع التدريجي لهذه القيود في 28 مايو 2021، حيث إن ذلك يتيح الوقت الكافي لتحليل البيانات وتحديد ومعرفة مدى آثار فترة العيد على معطيات الجائحة.

إصابات كورونا في قطر
إصابات كورونا في قطر