رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثانوية العامة

وزير التعليم: إلغاء تشعيب «العلمى» فى الثانوية العامة ابتداء من 2023

المؤتمر
المؤتمر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن من مصلحة طلاب الثانوية العامة الإجابة عن أسئلة الامتحانات في البابل شيت والتابلت كنوع من الأمان، موضحا أن قرار اعتماد النظامين يحقق مصلحة الطلاب.

وأضاف شوقي، أنه تقرر إلغاء التشعيب في الثانوية العامة ابتداء من العام الدراسي 2023، ليكون النظام “علمي” و"أدبي" فقط، مع دمج العلمي علوم وعلمي رياضة في شعبة واحدة.

وأكد الوزير، أن الدفعة الجديدة التي سوف تلتحق بالصف الثالث الثانوي العام المقبل، ستكون الأخيرة التي يطبق عليها نظام التشعيب (علمي علوم، علمي رياضة).

وأشار الوزير، إلى أنه تقرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعا، لتبدأ يوم 10 يوليو بدلا من 4 يوليو، على أن تنتهي يوم 2 أغسطس للشعبة العلمية، و29 يوليو للشعبة الأدبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المذاع حاليا على القنوات المصرية، لإعلان قرارات هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021 .

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن دفعة الثانوية هذا العام مميزة للغاية.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الأسئلة وقياس نواتج التعلم وهذا تغيير عميق تدرب الطلاب عليه منذ عامين، حيث قال نصا: «نحن في عام مميز جدا، ونؤكد أن جوهر التغيير الذي قمنا به يقيس مدى فهم الطالب وليس الحفظ وسيكون هناك امتحانات تجريبية، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها».

وأضاف، أن كل المطلوب من طلاب الثانوية العامة عليه التحضير الجيد للامتحان، ليمزج بين التكنولوجيا والورقي.