الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية سيكون إلكترونيًا

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء الآن، الذي تم بثه على الهواء على القناة الأولى، عن تفاصيل جديدة فيما يخص امتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها فى يوليو المقبل. 

وقال وزير التعليم: "وصلنا لآخر محطة وهى محطة الثانوية العامة من أول دفعة تستخدم التابلت التى كانت معنا من بداية الصف الأول الثانوي وجوهر التطوير هو التغيير فى طبيعة الأسئلة».

وأضاف أنه سيكون هناك امتحان تجريبي فى يونيو  للشهادة الثانوية والجدول سيعلن الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن تصحيح الامتحان سيكون إلكترونيًا دون وجود عنصر بشري لتحقيق العدالة. 

وحول الامتحانات الورقية قال: «الورقي سيكون بديلًا لإزاحة التخوفات عن الطلاب وأولياء الأمور.. وما أعلنه الرئيس رسالة طمأنة لأولياء الأمور والطلاب». 

وكان قد اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووزيري التعليم والاتصالات، للاطلاع على آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجه بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة، لضمان أدائهم الامتحانات بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقى بجانب الإلكترونى كبديلين متاحين معًا لأداء الامتحانات.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات طلاب الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع ستكون ورقية في المنزل وليست بابل شيت.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد الطلاب في جروب «طلاب وطالبات مصر»، الذي قال «امتحانات المواد خارج المجموع للثانوية العامة هل ستكون بوكليت ولا بابل شيت؟ وهل سيتم استلامها وحلها فى المنزل أو داخل اللجان؟”.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا للمكلفين بتيسير أعمال لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للوقوف على الوضع النهائي لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام (المنتظمين/منازل) ولتحديد موعد استلام بطاقات أرقام الجلوس التي من المقرر تسليمها للطلاب قبل موعد عقد الامتحان التجريبي المقرر خلال شهر يونيه لتدريب الطلاب على نظام الامتحان.