رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحرير 32 محضرا تموينيا خلال حملة للرقابة على الأسواق بالبحيرة

حملة تموينية مكبرة
حملة تموينية مكبرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المحاسب مجدى الخضر وكيل الوزار،ة بالاشتراك مع التفتيش الصيدلى والطب البطرى بكوم حمادة حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتاريخ إنتاجها وصلاحيتها، مع التأكيد على  الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

- التحفظ على أدوية محظور تداولها

 وأسفرت تلك الحملة عن ضبط 32 محضرا تموينيا والتحفظ على 65 صنف ادوية بشرية منتهية الصلاحية ومحظور تداولها  وعدد 5 طن أسمدة مدعمة وعدد  600كجم جبنة  وعدد 100 شيكارة أعلاف، وعدد 200 عبوة بويات منتهية الصلاحية. 

كما تمكنت الحملة من ضبط عدد 5 طن من الملح منتهي الصلاحية، وضبط 100 شيكارة أسمدة مدعمة من السوق السوداء ضبط عدد 100 صفيحة سمنة زنة 10كجم مجهولة المصدر ، و تم التحفظ على المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

- ضبط 5 مخابر تصرف خبزا وهميا 

وكانت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة قد تمكنت أمس الأربعاء من ضبط 5 مخابز بلدية بحوش عيسى يقومون بصرف خبز وهمي على ماكينة الصرف بمقدار 72500 رغيف والاستيلاء علي مبالغ مالية غير مشروعة، و ضبط صيدلية بدون ترخيص وتم التحفظ علي عدد 643 نوع  باجمالى عدد 1900 عبوة أدوية بشرية، وضبط عدد 15 طن من البويات مجهولة المصدر،وضبط لحوم وأسماك منتهية الصلاحية ولحوم طازجة خارج السلخانة.

كما تمكنت الحملة من ضبط كميات من المواد الغذائية مختلفة الأنواع والأحجام داخل عدد من المحلات التجارية منتهية الصلاحية، وضبط  كمية من السكر ناقص الوزن بأحد مراكز التوزيع ، وضبط عدد200 تيشرت داخل أحد المحلات الكبري للملابس مجهولة المصدر ولا يوجد عليها أي بيانات، و ضبط عدد 150قميص رجالي مجهولة المصدر داخل أحد المحلات التجاريه، وضبط عدد100 عباية مجهولة المصدر،و ضبط كمية من غطاء للعين من داخل محل مستلزمات طبية مجهول المصدر،وضبط عدد 30 كاوتش سيارات مجهولة المصدر.

كما تم تحرير عدد 13 محضرا وذلك لمخالفة الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية، وضبط محطة وقود لبيع البنزين بأزيد من السعر المحدد، وضبط عدد 4 محلات لعدم الاعلان عن الاسعار، و تم التحفظ على جميع المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال للمخالفين.