رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

للمسافرين إلى ألبانيا.. تعرف على الاشتراطات والضوابط الجديدة للدخول

السفر إلى ألبانيا
السفر إلى ألبانيا

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن اشتراطات الدخول إلى دولة ألبانيا، وفقا للضوابط والاشتراطات الجديدة التى وضعتها، من بينها أن يكون بحوزة المسافر تذكرة ذهاب وعودة، بالإضافة إلى حجز فندق مؤكد.

كما اشترطت ألبانيا أن يكون مع المسافر مبلغ مالى يتناسب مع مدة إقامة المسافر، وقد أرسلت الوزارة نسخة من الاشتراطات إلى غرفة شركات السياحة، وذلك لإبلاغ عملائها المسافرين إلى ألبانيا بضرورة توافر هذه الاشتراطات، وأنه سيتم التأكد من توافر هذه الاشتراطات بشكل فردي مع المسافرين.

ولفتت الوزارة إلى أنه بدون توافر هذه الاشتراطات لن يتم السماح بدخول المسافرين إلى ألبانيا.

وتعتبر ألبانيا من أهم مدن البلقان السياحية، حيث تجمع بين المعالم السياحية القديمة والحديثة التاريخية، كما تستضيف المدينة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والموسيقية.

ومن أبرز معالمها المتحف التاريخى، ويشتهر بكونه تعلوه فسيفساء جدارية شهيرة تصور الشخصيات القديمة والحديثة في ألبانيا، كما تبلغ  مساحة المتحف 27 ألف متر مربع، ليكون بذلك أكبر متحف  في ألبانيا، كما يتكون المتحف من عدد من الأجنحة المختلفة منها جناح عصر النهضة والأم تيريزا وحرب التحرير الوطني ضد الفاشية، ويقع المتحف في مدينة تيرانا، ويضم العديد من الكنوز الأثرية لدولة ألبانيا، ويحتوي على نسخة طبق الأصل من سكانديربيرج وهو البطل القومي في ألبانيا الذي كافح ضد العثمانيين.

كما تشتهر بقلعة روزافا، والتي تقع في واحدة من أهم وأقدم المدن الأثرية في ألبانيا فوق أحد التلال الموجودة في مدينة شقودرة، وحديقة بوترينت الوطنية من ضمن معالم السياحة في بوتروتوم، والتي تصل مساحتها لحوالي 94.24 كم مربع، وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بجانب الكثير من الآثار التي تعود لفترات تاريخية مختلفة منذ العصر البرونزي، وتقع الحديقة بالقرب من بحيرة بوترينت الجميلة، وقد تم إدراجها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.