رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عميد تجارة عين شمس يتفقد سير عملية الامتحانات بالكلية

عميد تجارة عين شمس
عميد تجارة عين شمس

أجرى الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس جولة تفقدية للاطمئنان على حسن سير عملية الامتحانات بالكلية، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق الأربع بكل الشعب بالكلية، على أربع فترات يوميا، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح  قدري أنه سيتقدم للامتحانات (72515 طالبا وطالبة)، مقسمين كالآتي 51738 طالب وطالبة في الشعبة العربي، و6651 طالبا وطالبة في شعبة اللغة الإنجليزية، و306 طلاب وطالبة في شعبة اللغة الفرنسية، وما يقرب من 1281 طالبا وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، و1702 طالب وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية ،كما تقدم للامتحانات ببرنامج الشراكة مع جامعة كيين الأمريكية 95 طالبا وطالبة، وما يقرب من 10742 طالبا وطالبة بالتعليم المفتوح والتعلم المدمج.

كما توجه الدكتور خالد قدري عميد الكلية بالشكر للإدارة العليا لجامعة عين شمس ممثلة في الدكتور محمود المتيني، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسادة على كل الدعم المقدم للكلية.

وأشار أنه تم تجهيز قاعات الامتحانات وتحديد الإدارة الخاصة بكل لجنة والاستعداد التام في حالة حدوث أية طوارئ أثناء أداء الطلاب لامتحاناتهم، والتأكد من وجود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة داخل اللجان للإجابة عن تساؤلات الطلاب،
كما تضمنت الاستعدادات التأكد من جاهزية العيادات الخاصة باللجان ووجودها طوال فترات الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية و اتخاذ اللازم لضمان سلامة الطلاب.

كما أكد الدكتور خالد قدري علي السادة الملاحظين ضرورة التعامل بكل حزم مع حالات الغش وعدم التعاون أو التهاون مع أي طالب يشرع في الغش، مشددا علي منع اصطحاب التليفون المحمول للطلاب داخل قاعات الامتحانات.

جدير بالذكر أن كلية التجارة جامعة عين شمس قد أصدرت عددا من التنبيهات والتعليمات التي من شأنها تنظيم عملية الامتحانات بما يتفق مع الإجراءات الاحترازية المتبعة وهي:

- الالتزام بتسليم الكارنيه الخاص به.

- عدم خلع الكمامة تماماً.

-الالتزام بضبط النفس وحسن التصرف واحتواء المواقف.

- تم التأكد من تعقيم لجنة الامتحان (أو القسم) المكلف به قبل الامتحان بربع ساعة على الأكثر.

- تم توفير جميع أدوات التعقيم والتطهير داخل اللجان الامتحانية.

- تم التأكد علي المسافات الأمنة بين الطلاب أثناء الامتحان.

- إلزام جميع الطلاب والمراقبين ومشرفي الامتحانات بارتداء الكمامات الطبية للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من أي مكروه.

- في حالة الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا يتم اتخاذ أقصي الإجراءات الاحترازية بواسطة أطباء الكلية والإدارة العامة للمراقبة الطبية.

- في حالات الطوارئ مثل وجود حالات غير مستقرة من المرضى بين طلاب الكلية يتم التواصل فوراً بمكتب الدكتور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

- التشديد على ارتداء الكمامات طوال فترة التواجد داخل مباني الكلية والتباعد الاجتماعي.

- عدم وجود أي طالب داخل مباني الكلية بعد خروجه من لجنة الامتحان وعدم السماح له بالتواجد بحرم الكلية.

- التنبيه على الطلاب من خلال السادة مراقبي اللجنة (الهيئة المعاونة) بإحضار جميع أدواته الشخصية والكتابية اللازمة للامتحان ويمنع الاستعانة بأي أدوات كتابية أو شخصية من طالب آخر أثناء فترة الامتحان.

- تم التأكد من أن جميع اللجان جيدة التهوية ومنافذها مفتوحة.