رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشهاد فلسطينيين في تفكيك عبوة ناسفة بغزة

شهداء غزة
شهداء غزة

استشهد مواطنان، اليوم الأربعاء، نتيجة انفجار جسم مشبوه من مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير جنوب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادرها في القطاع، بأن الشهيدين تم نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وباستشهاد المواطنين يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى 257.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام عن استشهاد أسامة فضل جنينة وأحمد زكي أبوحصيرة في تفكيك إحدى الذخائر من مخلفات الاحتلال خلال معركة سيف القدس.

وكان وفد حكومي فلسطيني برئاسة نائب رئيس الوزراء الفلسطينى زياد أبوعمرو عقد اجتماعا في غزة، مع مدير جهاز المخابرات العامة، الوزير اللواء عباس كامل، والوفد المرافق له.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء، ملف إعادة إعمار قطاع غزة ومواصلة الحوار من أجل تحقيق المصالحة، وتشكيل حكومة وفاق وطني قادرة على إدارة شئون البلاد والتعامل مع ملف إعادة الإعمار وتحظى بقبول ودعم دوليين، وفقًا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

وأعرب الوفد الحكومي عن شكره للقاهرة على ما قامت به من جهود من أجل تحقيق التهدئة، وطالب بتثبيت التهدئة وتوسيعها لتشمل القدس والضفة الغربية، بالإضافة لقطاع غزة.

كما أشاد الوفد الحكومى بالجهود التي تبذلها مصر لإعادة إعمار قطاع غزة، بالتعاون الوثيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه، أكد أبوعمرو أن الحكومة الفلسطينية الراهنة أو أي حكومة مستقبلية ستكون على أهبة الاستعداد للقيام بمسئولياتها في تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة الإعمار في قطاع غزة على أكمل وجه.