رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التفاصيل الكاملة لحريق مدرج التتش بالنادى الأهلى: «أعمال تطوير الملعب القديم السبب»

حريق النادي الاهلي
حريق النادي الاهلي

شب حريق ، اليوم الأربعاء، في مدرجات التتش بالنادي الأهلي بالجزيرة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر بشرية.
وواصلت نيابة قصر النيل الجزئية، اليوم الأربعاء، تحقيقاتها في نشوب حريق خلف المدرجات بمدرج الكابتن مختار التتش في النادي الأهلي بالجزيرة.

 

- بداية الواقعة

تلقت غرفة الحماية المدنية، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد نشوب حريق في مدرج التتش بمقر النادي الأهلي بالجزيرة،  وانتقلت الحماية المدنية لموقع الحريق بعد تصاعد ألسنة اللهب للسيطرة على الحريق  وإخماده.

- إخماد الحريق

ودفعت الحماية المدنية بـ5 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق ومحاصرة النيران قبل امتدادها في المدرج، دون وقوع خسائر بشرية.

- قرارات النيابة

أمرت نيابة قصر النيل الجزئية، اليوم الأربعاء، بندب المعمل الجنائي لمعاينة آثار حريق شب في بعض المخلفات الخشبية، خلف المدرجات بمدرج الكابتن مختار التتش في النادي الأهلي بالجزيرة، وإعداد تقرير حول سبب الحريق وملابسات الواقعة، وانتقل فريق من النيابة للمعاينة.

- سبب الحريق

وتبين من المعاينة أن الحريق شب خلال تطوير وإزالة مقاعد بلاستيكية ومخلفات خاصة بأعمال هدم المدرجات الخاصة بالملعب القديم في النادي الأهلي، وأثناء تكسير المقاعد تطاير الشرر من ماكينة تقطيع الحديد المعروفة بـ«لحام أكسجين».

 

- أقوال العمال

واستمعت النيابة إلى أقوال العمال الذين أكدوا أنهم أخطأوا في استخدام ماكينة اللحام مما تسبب في اشتعال النيران في مقاعد مصنوعة من البلاستيك في المدرجات الموجود بها شروخ كبيرة كانت تعرض حياة الجماهير للخطر.

وتبين أن إدارة النادي انتبهت إلى تلك الشروخ واتخذت قرارًا بإزالة المدرجات القديمة، وإنشاء مدرجات جديدة تتوفر فيها سبل الراحة للجماهير الذين يحضرون تدريب الفريق، و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.