رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تضامن قنا» تعلن بدء البحث الميداني لتكافل وكرامة.. تعرف على التفاصيل

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، اليوم الأحد، أنه اعتبارا من يوم 1 من شهر يونيو المقبل، ستبدأ أعمال البحث الميدانى لحالات تكافل وكرامة، وذلك لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بهم، وإضافة المواليد الجديدة وكذلك الأبناء غير المضافين بالتكوين الأسري، وكذلك تعديل فئات الأبناء بالمراحل التعليمية المختلفة.
 

وناشدت مديرية التضامن، المواطنين بضرورة التعاون التام مع الباحث الميدانى الذي سيزور الأسرة بمحل إقامتها وامداده بكافة المعلومات الصحيحة والدقيقة حرصا على مصلحتهم، منوه إلى عدم الاستماع إلى أي إشاعات مغرضة مما يروضها البعض بشأن إلغاء المساعدة، مؤكدة أن عملية التحديث لها فؤائد عديدة للأسرة، لافتة إلى أنه سيتم تسليم الأسر التى لديها أبناء أقل من 6 أعوام البطاقة الصحية لها.
 

وتابع بيان لمديرية التضامن، أنه على الجميع تجهيز كافة المستندات المطلوبة، وهى كالتالي:

صورة بطاقة الزوج والزوجة، وصور شهادات جميع الأبناء أقل من 16 عاما، وصورة بطاقة الأبناء فوق سن 16 عاما ولم يتزوجوا وصورة الكارنيه للأبناء بالتعليم الجامعي، وبيان قيد مدرسي للأبناء بمراحل التعليم معتمد ومختوم بختم الشعار، وصورة من وثيقة عقد الزواج.

وصورة من شهادة الوفاة فى حالة وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبناء وشهادة حيازة زراعية معتمدة ومختومة بختم الشعار وصورة بطاقة التموين الخاصة بالأسرة.
 

وطمأنت مديرية التضامن، أنه على جميع الحالات التي قامت بتغيير محل إقامتها، بأنه لا داعى للقلق وعليهم سرعة إخطار الوحدة بمحل إقامتها الجديد بالتفصيل حتى ولو كان خارج المحافظة.

وكان حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، أعلن منذ فترة عن وصول بطاقات فيزا جديدة تخص برنامج تكافل وكرامة، والذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك لرعاية الأسر الأكثر فقرا.