رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب «روض الفرج الثانوية»: «الامتحانات سهلة والسيستم تمام»

طلاب مدرسة روض الفرج
طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية

أوضح  عدد من طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية بنين التابعة لمحافظة القاهرة خلال فترة الراحة بين الامتحانات أن امتحاني الجغرافيا والكيمياء كان في مستوى الطالب المتوسط وكانت الأسئلة مباشرة واوضحة لجميع الطلاب، مؤكدين عدم حدوث أي مشكلة في السيستم أثناء الدخول على منصة الامتحان.

وقال "أحمد محمود" أحد طلاب الثانوية العامة قسم الأدبي، إأن أسئلة امتحان الجغرافيا كانت مباشرة ولايوجد بها أي صعوبة وكان السيستم يعمل بشكل جيد جداً وقام جميع الطلاب بالدخول على منصة الامتحان في الوقت المحدد له دون أي مشاكل.

وأوضح أن جميع العاملين داخل المدرسة قاموا بتطبيق الإجراءات الأحترازية من الالتزام بارتداء الكمامات أثناء الدخول للتعقيم المستمر للجان الامتحانات.
وقال "خالد محمد " أحد طلاب قسم العلمي في الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء كان سهل جدا ومباشر والأسئلة كانت تشمل المنهج بأكمله، واستطاع جميع الطلاب بالدخول إلى منصة الامتحان دون أي مشكلة في السيستم.

وأوضح عدد من طلاب مدرسة روض الفرج، أن المدرسة تهتم بتطبيق كافه لإجراءات الاحترازية من بداية انطلاق الامتحانات التجريبيه كما كان الالتزام بارتداء الكمامات شئ ضروري لكل العاملين والطلاب داخل المدرسة بجانب تعقيم اللجان بالمواد المطهرة بين كل امتحان  وقياس درجه الحراره أثناء الدخول وترك مسافات أمنه بين كل طالب.
وانطلق صباح يوم الخميس الامتحان التجريبي الثاني لليوم  الثالث والأخير  لطلاب الثانوية العامة، على أن يؤدي طلاب الثانوية امتحان مادة الكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا وعلوم البيئة، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة حرصا على سلامة الطلاب ضد فيروس كورونا.

وتهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الامتحانات التجريبية التعرف على شكل الأسئلة وطبيعتها خاصة وأن الامتحان بدون درجات وسوف تقوم الوزارة برفع اجابات الامتحان الصحيحة عقب الانتهاء منه لكي يستفيد الطالب.

وسوف تجري الامتحانات للطلاب الذين يمتلكون جهاز تابليت فقط وذلك داخل المدارس المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، وسوف يتم إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية، تعقيم اللجان، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بينهم.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم التنسيق مع مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات للاستعداد لعقد الامتحان، موضحا أنه يجب على الطلاب الاستعداد جيدا، واتباع كل التعليمية التي تعلنها الوزارة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حريصة على توفير بيئة تعليمية أمنة وجيدة تمكن الطلاب من أداء الامتحانات دون أي معوقات، موضحا أنه سيتم تخصيص فرق تطوير تكنولوجي بكل إدارة تعليمية لحل أي مشكلات تقنية تواجه الطلاب.
 

طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية
طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية
طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية
طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية
طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية
طلاب مدرسة روض الفرج الثانوية