رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني يطالب بإنشاء مدارس ثانوية فنية تعدينية لتطوير القطاع

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن إنشاء سلسلة مدارس حكومية ثانوية فنية تعدينية بمختلف أنحاء ومحافظات الجمهورية من أجل إعداد كوادر شابة ومؤهلة للعمل بشكل علمي سليم بقطاع التعدين المصري، في سبيل الارتقاء بذلك القطاع الحيوي للغاية.

وأوضح موسى، في بيان، أنه في إطار استكمال الرؤية التنموية للرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الدولة المصرية في كافة القطاعات والمجالات، جاء الاهتمام بقطاع الثروة المعدنية من خلال دعوته بصياغة رؤية استراتيجية شاملة لتطوير هذا القطاع، بما يسهم في استكشاف أهم مناطق الثروات المعدنية الكامنة في ربوع مصر، وبما يساعد في الوقت ذاته على زيادة نسبة مساهمته في الناتج القومى الإجمالي.

وأكد أنه على الرغم من تنفيذ المشروعات التي تستعد على تطوير القطاع، إلا أنه لن يأتي بثماره التي تنشدها الدولة المصرية وقيادتها السياسية الحكيمة دون وجود عامل بشري مؤهل بأحدث الطرق العلمية والعملية والتكنولوجية من أجل التعامل في ذلك القطاع الحيوي الذي سينقل مصر إلى مكانة مختلفة بين دول العالم.

وطالب البرلماني الحكومة بإنشاء سلسلة مدارس حكومية ثانوية فنية تعدينية بمختلف أنحاء ومحافظات الجمهورية من أجل إعداد كوادر شابة ومؤهلة للعمل بشكل علمي سليم بقطاع التعدين المصري في سبيل الارتقاء بذلك القطاع الحيوي للغاية.