رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تراجع عدد المجنسين في ألمانيا بسبب البريكست وكورونا

البركست
البركست

تسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وجائحة كورونا في تقليص عدد المجنسين في ألمانيا.

فقد أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي، اليوم الأربعاء، في فيسبادن أنه تم تجنيس نحو 109 آلاف و900 أجنبي في ألمانيا العام الماضي، بتراجع قدره 15% مقارنة بعام 2019.

وبحسب بيانات المكتب، فإن "نصف هذا الانخفاض يرجع إلى تقلص عدد المواطنين البريطانيين الذين تم تجنيسهم". وأشار المكتب إلى أنه في عام 2020 تم تجنيس 4900 مواطن بريطاني فقط، بتراجع قدره 66% مقارنة بعام 2019.

وعزا المكتب التراجع العام في عدد المجنسين أيضا إلى فترات الانتظار الأطول وعدد المعالجات الأقل لطلبات التجنيس أمام السلطات المختصة بسبب الجائحة.

إصابات كورونا في ألمانيا

سجلت الصحة الألمانية، 2626 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في ألمانيا منذ بداية الجائحة إلى 3 ملايين و656 ألفا و177 حالة.

وأظهرت بيانات معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الأربعاء، على موقعه الإلكتروني، أن البلاد سجلت في الفترة نفسها 270 وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة إلى 87 ألفا و726 حالة، وسجلت البلاد 3 ملايين و423 ألفا و700 حالة تعاف من الفيروس.

لقاحات كورونا في ألمانيا

كما أظهرت بيانات لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء 45.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ935 ألفا و652 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

وبدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا قبل نحو 21 أسبوعا.