رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن يُرسل شحنة ثانية من الأدوية والمستلزمات لمساندة الشعب الفلسطيني

ادوية
ادوية

سلمت الهيئة الخيرية الأردنية ، شحنة ثانية من المساعدات الطبية لفلسطين، بقيمة مليون و500 ألف دولار؛ وذلك انطلاقًا من دورها الوطني والمستمر بمؤازرة الشعب الفلسطيني.
وذكرت الهيئة الأردنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الإثنين- أن الشحنة الثانية تتضمن أدوية متنوعة وضرورية لاستخدامات الحالات الطارئة، كالعمليات الجراحية والتخدير، إضافة إلى المضادات الحيوية، وذلك بهدف التخفيف من عبء الأزمة وإنقاذ الأرواح، موضحة أن هذه الشحنة ضمن قوافل المساعدات العاجلة التي تسيّرها الهيئة الى الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية.
 على جانب آخر، وصلت شحنة جديدة من لقاح شركة "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى الأردن.

وحسبما أفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية، قال مصدر: "إن شحنة كبيرة من لقاح فايزر المضاد لكورونا وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي".

وتصل كل يوم أحد، جرعات جديدة من لقاحات شركة "فايزر" إلى الأردن، بحسب اتفاق وزارة الصحة مع الشركة.

وسجل الأردن أمس الأحد 11 حالة وفاة، إضافة إلى 840 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأصدر عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، توجيهات للحكومة الأردنية بتنفيذ حزمة إجراءات إضافية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القدس الشريف وقطاع غزة ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم، في أعقاب الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم والعدوان على غزة.

ووفقًا لما ذكره الديوان الملكي الهاشمي في بيانٍ له، شملت التوجيهات الملكية، قيام الصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وأوقاف القدس الأردنية، بإصلاح وترميم الأضرار، التي تسببت بها اقتحامات جنود الاحتلال الأخيرة للمسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بأقصى سرعة، وذلك ضمن برنامج مشاريع الإعمار الهاشمي الجارية في المسجد، إضافة إلى العمل على إدامة جاهزية المسجد الأقصى، لاستقبال ضيوف الرحمن وخدمتهم.

وتأتي توجيهات الملكية لعاهل الأردن، كجزء من الدور التاريخي لصاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ودفاعه المستمر عن الهوية العربية والإسلامية الأصيلة للمدينة المقدسة.