رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفحم سيارة ميكروباص التهمتها النيران بالطريق الدولي في الإسكندرية

تفحم سيارة ميكروباص
تفحم سيارة ميكروباص

تسبب ماس كهربائي بالدوائر الكهربائية في اشتعال سيارة ميكروباص بالطريق الساحلي الدولي غرب الإسكندرية، مما أدى إلى تفحم السيارة بالكامل، دون حدوث وفيات أو إصابات بين الركاب، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

وتلقى اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بإحدى السيارات بطريق الساحلي الدولي.

على الفور، انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية برفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين اشتعال السيارة الميكروباص أثناء سيرها بالطريق المشار إليه، بسبب حدوث ماس كهربائي بالأسلاك الكهربائية، وذلك دون حدوث أي إصابات، تم السيطرة على الحريق وإخماد النيران وإعادة تسيير حركة المرور مرة أخرى.

وتحرر المحضر بقسم مينا البصل، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي قررت سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان.

 

طلب التحريات حول اشتعال سيارة بالشاطبي

كما قررت نيابة باب شرقي بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول اشتعال سيارة بمنطقة الشاطبي، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة وإعداد تقرير مفصل بالواقعة.

وتلقى اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بإحدى السيارات بمنطقة الشاطبي، علي الفور انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية، وسيارتين إطفاء وسيارة إسعاف إلى موقع الحريق.
و بالمعاينة والفحص تبين نشوب الحريق نتيجة اشتعال أحد الأسلاك الكهربائية بالسيارة، دون حدوث أي إصابات أو وفاة قائد السيارة الذي كان قد خرج قبل اشتعالها.

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الحريق وإخمادها ومنعت امتدادها إلى السيارات المجاورة وباقي الطريق، وحُرر المحضر بقسم شرطة باب شرق، وجارِ العرض على النيابة العامة للتحقيق والتي قررت سرعة طلب تحريات المباحث حول اشتعال سيارة بمنطقة الشاطبي، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة وإعداد تقرير مفصل بالواقعة.